الجمعة - 01 مارس 2024
الجمعة - 01 مارس 2024

«بودكاست» يجسد 50 عاماً من الإنجازات الإماراتية من 421

«بودكاست» يجسد 50 عاماً من الإنجازات الإماراتية من 421

أطلق معرض421، سلسلة محادثات بودكاست بعنوان «مستقبل في طيات الماضي»، ومن إنتاج شبكة كيرنينج كلتشرز احتفالاً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات. يتضمن البودكاست قصصاً عن 50 عاماً وأكثر. تحملنا القصص في رحلة عبر تاريخ الإمارات بأعين فنانين يرسمون صوراً لم نرها من قبل من الماضي العريق والحاضر المتجدد إلى المستقبل المشرق تشمل كلاً من المصورين لمياء قرقاش ومحمد سمجي، الفنان شريراج جيوتش، ميرنا عياد المستشارة الفنية الرائدة، والأخوين خالد وغيث عبدالله، مؤسسي بيت يدو الفني. كما تتضمن برامج معرض 421 ورش عمل ومعارض وسوقاً وعروضاً للفنون Creative Link Up- cl-u حلقة 7.

3 حلقات بودكاست لقصص عن 50 عاماً وأكثر، تحملنا في رحلة عبر تاريخ الإمارات بأعين فنانين يرسمون صوراً لم نرها من قبل. من الماضي العريق والحاضر المتجدد إلى المستقبل المشرق، فنانو الإمارات يحتفون بتأثرهم بموروثها الفني. مستقبل في طيات الماضي تقدم لكم من قبل معرض421 ومن إنتاج شبكة كيرنينج كلتشرز.

الحلقة الأولي حلقة عدسة الذاكرة

الصورة التي يراها كل منّا عن بيته أو بلده تعكس تجربته الخاصة، بغض النظر كيف يراه العالم. أتمت الإمارات الـ50 عاماً، وذاع صيتها كدولة حديثة، مبهرة. ولكن ما الذي لا نراه خلف هذه الصورة؟ في هذه الحلقة، يتحدث المصوران لميا قرقاش ومحمد سمجي عن جهودهما لتأريخ الماضي والحاضر الشخصي بعدسة الكاميرا. هذه الحلقة من إنتاج بان برقاوي، تحرير هبة الشريف، تأليف موسيقي منذر الهاشم ويوسف دوازو، دوبلاج أحمد عاشور، تصميم صوتي محمد خريزات، إشراف تحريري هبة عفيفي ورند خضير، إدارة الإنتاج بتول خليفة.

الحلقة الثانية حلقة ذاكرة الكركم

يتحدث الفنان شريراج جيوتش عن تجارب فنية استخدم فيها الكركم وأدوات أخرى حملت بين طياتها ذكريات وتاريخ هذه الحلقة من إنتاج سارة رشق وليلى دوس. تحرير هبة عفيفي، دوبلاج أحمد عاشور، تأليف موسيقي منذر الهاشم ويوسف دوازو، تصميم صوتي بول ألوف، إشراف تحريري هبة عفيفي ورند خضير. إدارة الإنتاج بتول خليفة.

الحلقة الثالثة صحوة الفن

في هذه الحلقة نرافق فنانين لهم قصص وذكريات حية حول بداية المشهد الفني في الإمارات وحتى يومنا هذا، نتحدث عن كيف بدأ المشهد الثقافي في الإمارات وأين وصل اليوم. ضيوف الحلقة ميرنا عياد المستشارة الفنية الرائدة، والأخوان خالد وغيث عبدالله، مؤسسا بيت يدو الفني. هذه الحلقة من إنتاج سارة رشق وليلى دوس. تحرير هبة عفيفي، دوبلاج أحمد عاشور، تأليف موسيقي منذر الهاشم ويوسف دوازو، تصميم صوتي بول ألوف، إشراف تحريري هبة عفيفي ورند خضير. إدارة الإنتاج بتول خليفة.