الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مقيمون: مواسم الأعياد في الإمارات غير

أكد مقيمون في دولة الإمارات، أنهم محظوظون لأنهم يعيشون الأحداث التي تنظمها دولة الإمارات على أرض الواقع فيما يتابع العالم هذه الاحتفالات من خلف الشاشات، واصفين هذه الأجواء بالفريدة والمتميزة والتي من الصعب أن تجدها في أي دولة أخرى.

وقال مقيمون التقتهم «الرؤية»، إن أجمل ما في احتفالات الإمارات أنها متنوعة وشاملة، حيث يمكن قضاء أوقات ممتعة بحضور إحدى الفعاليات الترفيهية، أو قضاء أمسية رائعة برفقة العائلة أو الأصدقاء لتناول وجبة طعام شهية في أحد المطاعم المميزة، كما يمكن مشاهدة عروض الألعاب النارية بمناسبة الاحتفالات برأس السنة الجديدة، أو حضور إحدى الحفلات الموسيقية.

يوم مميز



اعتبرت الشابة السلوفاكية المقيمة في الإمارات رومانا دبناروفا، الاحتفال بالكريسماس يوماً مميزاً، كونه يشهد تجمع الأهل والأصدقاء، أو حتى الخروج والسهر في بعض الأماكن، مشيرة إلى أن هناك طقساً لا يمكن الاستغناء عنه في هذا اليوم، وهو تقديم الهدايا، حيث إنها تنتظر الهدايا من أصدقائها خصوصاً مجسم بابا نويل، وشجرة الكريسماس.

وأضافت دبناروفا، أن من الجميل قضاء هذه الاحتفالية في دبي خصوصاً في تلك الليلة، حيث تشع دبي عادة بالحياة والجمال من العروض والاحتفالات الرائعة على شاطئ البحر بالتزامن مع «إكسبو 2020 دبي» على أرضها، ما يخلق جواً من المزج بين الحداثة والتكنولوجيا والمتعة والجمال.

وأشارت إلى أنها تحب حضور عرض الألعاب النارية في برج خليفة، والذي يُقدم في كل عام واحداً من أروع العروض ضمن حفلات رأس السنة 2022 في دبي، حيث يقبل المواطنون والمقيمون من داخل وخارج دولة الإمارات على مشاهدة عروض الألعاب النارية، التي تُشكل مناظر ساحرة في السماء بألوان متعددة، علاوةً على عروض أضواء الليزر الخلّابة.

سعادة وفرح



أكد الشاب مينا ميشيل، أن دولة الإمارات من أولى الدول التي تتطلع إليها شعوب العالم في احتفالات رأس السنة، بسبب الاحتفالات المبهجة والمميزة التي تمتد على طول الإمارات السبع في أبرز المزارات السياحية، معتبراً أن حظه السعيد أن يكون واحداً من المقيمين في هذه الدولة الجميلة، التي توفر لكل المقيمين السعادة والفرح على أرضها.

وذكر أنه وأصدقاءه ينتظرون هذا اليوم، الذي تُضيء فيه الألعاب النارية الرائعة وعروض الضوء والليزر سماء وسط مدينة دبي من برج خليفة المهيب، كما أنه يحب أن يهدي أصدقاءه وأهله أشجار الثلج المتكدسة مع زخرفة مخروطية من الصنوبر، بطول 1.83 متر خضراء.

وأكد حرصه على شراء لبس بابا نويل وتوزيع الهدايا على أطفال أصدقائه ليحتفلوا بهذا اليوم الجميل في أرض السعادة والجمال.

تجارب مميزة



اعتبر أحمد سمير، هذه المناسبة فرصة للمواطنين والمقيمين في الدولة لقضاء أجمل الأوقات، واستكشاف المزيد من التجارب المميزة بها، وعروض التسوق الممتعة، مشيراً إلى أنه يمكن للجميع استقبال عام 2022 برفقة الأسرة والأحباء مع الاحتفالات المختلفة المميزة التي تقدّمها الإمارات، مع الاستفادة من الطقس الشتوي الرائع والاستمتاع بألذ المأكولات في المطاعم ذات الإطلالات الخلابة، أو من خلال المشاركة في الفعاليات العائلية التي توفر للأطفال باقة متنوعة من الأنشطة.

بينما تبقى مشاهدة عروض الألعاب النارية المذهلة عند منتصف الليل من أهم الفعاليات التي يحرص سمير على مشاهدتها على أرض الواقع.

شراء الهدايا



يخطط أسامة هارون، للاحتفال بهذه المناسبة في جزيرة ياس في أبوظبي الزوار، حيث يعتزم حضور الحفل الموسيقي الكبير الذي يحييه أبرز نجوم الغناء العربي، وهم حسين الجسمي وإليسا وبلقيس.

ولفت إلى أنه يحرص دوماً على شراء الهدايا لأصدقائه المسيحيين في الكريسماس، كما أنه يحرص على اقتناء شجرة الكريسماس المضيئة لتكون ضمن ديكور شقته؛ لإعطاء هذه المناسبة جمالاً، كما يحرص على شراء لبس بابا نويل لأبنائه.