الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

300 ألف درهم قيمة باقة فندقية لرأس السنة في الإمارات

تستعد الإمارات للاحتفالات برأس السنة، وكالعادة العالم كله ينتظر الاحتفالات المميزة التي تقيمها الدولة، حيث شهدت فنادق دبي وأبوظبي طلباً قوياً على الحجوزات الفندقية خلال احتفالات رأس السنة الجديدة، وأظهرت منصات الحجوزات الإلكترونية نفاد 99% من الغرف الفندقية المعروضة خلال الفترة ما بين 28 ديسمبر 2021 حتى 2 يناير 2022.

وارتفع متوسط الإشغال الفندقي في معظم فنادق دبي ليتراوح ما بين 90% إلى 95% حسب نوع المنشأة الفندقية، فيما أبقت بعض الفنادق على عدد محدد من الوحدات الفندقية، ولم تعرضها على منصات الحجوزات، مع استمرار زيادة الطلب على الحجوزات حتى اقتراب موعد ليلة رأس السنة.

فندق قصر الإمارات أبوظبي

سجل فندق قصر الإمارات أغلى سعر غرفة فندقية لمدة 4 ليالٍ من الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 حتى 1 يناير 2022، بقيمة 300 ألف درهم، لجناح بالاس من 3 غرف نوم.

يشتهر هذا الفندق العالمي الحائز على جوائز بعراقته العربية منقطعة النظير، ويندرج ضمن الفنادق المصنّفة من فئة 5 نجوم ويوفّر أروع التجارب المحلية الأصيلة.

فندق برج العرب جميرا

كشف فندق برج العرب جميرا عن أسعار باقة رأس السنة 2022 والتي تشمل 3 ليالٍ من الأربعاء 29 ديسمبر 2021 حتى يوم 1 يناير 2022، في جناح بانورامي (جناح دوبلكس) بسعر 80900 درهم يشمل الإفطار.

منتجع جميرا في منتجع جزيرة السعديات

بلغ سعر فيلا دوبلكس من 3 غرف نوم، لمدة إقامة 4 ليالٍ 152 ألف درهم، في منتجع جميرا في جزيرة السعديات، الذي يقع على بُعد 5 كم من متحف اللوفر أبوظبي.

فندق مي دبي

ووصل سعر الإقامة لمدة 3 ليالٍ في جناح مي 76900 درهم، يشمل الإفطار، ويقع فندق «مي دبي» في مبنى «أوبوس» الشهير في منطقة برج خليفة، ويبرز من بين الصروح المعمارية المتميزة في دبي.

فندق العنوان بوليفارد

ووصل سعر الباقة لمدة 3 ليالٍ في جناح داون تاون تنفيذي شاملاً الإفطار 40000 درهم. يقع الفندق في وسط مدينة دبي ويوجد على مقربة منه برج خليفة ونافورة دبي كما أنه متصل بدبي مول.

سوفيتل دبي داون تاون

تصل أسعار الباقة 3 ليالٍ في الفندق الذي يتواجد بدبي داون تاون في قلب وسط مدينة دبي ويتصل بمركز دبي مول للتسوق 15000 درهم في غرفة عائلية تتميز بتصميم عصري، كما تعتبر الغرفة مثالية للعائلات حيث تتسع لـ4 أشخاص كحد أقصى وتضم دشاً وحوض استحمام منفصلين.

بالاس

ووصل سعر جناح جونيور في بالاس وسط مدينة دبي إلى 25000 درهم شاملاً الإفطار، وتوفر الأجنحة الجونيور مساحات واسعة وتكشف عن التزيين والراحة والسحر العربي، وتتميز التصميمات الداخلية بمجموعة منوعة من التحف الفنية النادرة والأصلية من المغرب وسوريا ومصر.

رفع نسب الإشغال

وأوضح حسني عبدالهادي، الرئيس التنفيذي لشركة كارلتون لإدارة الفنادق، أن معدلات إشغال الغرف الفندقية خلال عطلة رأس السنة الميلادية 2022، سجلت ارتفاعات قوية لتراوح بين 90 و95%، نتيجة الطلب القوي على الحجوزات من الأسواق الخارجية والمحلية، مضيفاً: «كما أن تزامن عطلة رأس السنة مع إكسبو 2020 دبي، جنباً إلى جنب مع الطقس الرائع الذي نشهده حالياً في دولة الإمارات، والاستمرار في تطبيق إجراءات السلامة ذات المستوى العالمي، ساهم بشكل كبير في رفع نسب الإشغال، حيث تبقى دولة الإمارات العربية المتحدة الوجهة الآمنة للمسافرين من كافة أنحاء العالم».

طلب قوي

وقال محمد عوض الله مدير مجموعة تايم للفنادق، إن فنادق الإمارات تشهد معدلات إشغال جيدة خلال موسم الأعياد والاحتفالات بالسنة الجديد، متوقعاً مزيداً من النشاط خلال الأيام المقبلة في ظل رغبة الجميع لمشاهدة الاحتفالات بقدوم 2022، ومن المتوقع تواصل الأداء الجيد في الأيام المقبلة مع معدلات إشغال تصل إلى 100% في ظل الاحتفالات بأعياد السنة الجديدة، وتواصل العطلة المدرسية واعتدال الطقس.

وأضاف أن ارتفاع الأسعار أهم ما يميز حجوزات أعياد رأس السنة، إذ زادت بنسبة 30%- 40%، قياساً بالأسعار العادية بحكم الطلب القوي من قبل السياح الأجانب والمحليين لحضور الاحتفالات.