الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مطالبة بـ20 مليون دولار تعويضاً عن خطأ في تصميم حذاء

رفع متسوق قضية تعويض على شركة أحذية إيطالية في نيويورك بعدما وصلت كلفة حصوله على طلبه لحذاء فاخر مخصص له إلى 7 آلاف دولار، قبل أن يتسلم الحذاء المطلوب.

ورفع جاستن ميلز دعوى قضائية للحصول على تعويض بقيمة 20 مليون دولار بدعوى أنه طلب زوجاً من الأحذية الإيطالية المصنوعة يدوياً من ماركة «ماديسون» بسعر 4,400 دولار في 2019، لكن طلبه تأخر في ظل ظروف أزمة وباء «كوفيد-19»، ووصل مرتين بخطأ في التصميم.



وبحسب «نيويورك بوست» دفع المتسوق الثري قسطاً أولياً بمبلغ 2,200 دولار للحصول على الحذاء الفاخر، لكنه حصل بعد تأخير على حذاء بسعر أقل بكثير مع تصميم مختلف وقياس ضيق يضغط على إصبعيه.

وقال: «فوجئت قليلاً في الواقع، لأن ما وصلني لم يكن هو الحذاء الذي طلبته».

ووافق المتجر على مراجعة طلب الشراء وتقديمه مرة أخرى «بسبب خطأ واضح»، وطلب أن يكون الحذاء الجديد بمساحة أوسع عند نهايته لتجنب تعرض صاحبه لآلام القدم.

ووفقاً لوثائق المحكمة لم يتمكن ميلز من الحصول على الحذاء البديل لعدة أشهر بسبب قيود الوباء، لكن عندما وصل أخيراً إلى نيويورك للحصول على حذائه أُصيب بخيبة أمل مرة أخرى، مبيناً أنه كان ضيقاً للغاية مرة أخرى.

وتعهد مدير المتجر بمعالجة المشكلة، لكن بحسب ميلر مرت العديد من الشهور دون أن يتلقى منه اتصالاً، إلى أن حدثت صدمة جديدة في ديسمبر الماضي عندما حضر المتجر لمقابلة المدير.



ويزعم ميلز أن المتجر طلب منه سداد متبقي مبلغ الحذاء البالغ 2,200 دولاراً، بالإضافة إلى 2,500 دولار أخرى لإجراء تعديلات على الحذاء، ما يصل بإجمالي كلفة الحذاء الخاص إلى نحو 7000 دولار.

وقرر المتسوق الذي درس القانون في تينيسي مقاضاة الشركة بنفسه أمام المحكمة العليا في مانهاتن للحصول على تعويض جراء فشل متجر الأحذية في تسليم الحذاء بمواصفاته الخاصة ومطالبته بمبالغ إضافية بعد أكثر من عامين من التأخير.