الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022

تعرّف على أبرز مشاهير منتدى شباب العالم في شرم الشيخ

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الاثنين، منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة تحت شعار «العودة معاً» بحضور نخبة من الشباب من 196 دولة من قارات أفريقيا وأوروبا وآسيا، وأمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية، وتستمر فعاليات المنتدى حتى 13 يناير الجاري.

المحققة راكيل



يحضر المنتدى عدد من الشباب المؤثرين حول العالم من بينهم النجمة إيتزيار إيتونو بطلة مسلسل «لاكاسا دي بابيل» وصاحبة شخصية المحققة راكيل، والتي قالت خلال كلمتها إن منتدى شباب العالم فرصة كبيرة لرؤية المتابعين في الوطن العربي ومصر، مؤكدة حرصها على الحضور لصناعة مستقبل أفضل للشباب حول العالم.

وأضافت: «الشباب الموجودون هم مستقبل العالم.. أتمنى أن تتقنوا ما تعملون لأن هذا ما يجعلكم سعداء».

وقالت إنها تحمل رسالة محبة من نجوم «بيت من ورق»، أو «لاكاسا دي بابل»، وأبدت سعادتها من أن العمل حقق نجاحاً كبيراً بالمنطقة العربية.



ومن بين المؤثرين الذين حرصوا على حضور المنتدى المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكي ماركيان بنهامو الذي يتابعه نحو 6 ملايين شخص.

أنور جيباوي



حرص اليوتيوبر الفلسطيني الأصل أنور جيباوي على حضور منتدى شباب العالم، ويحمل جيباوي الجنسية الأمريكية حيث ولد بولاية شيكاغو بالولايات المُتحدة، وقد ذاع صيته بها ثم على مستوى العالم.

لكنه يعيش حالياً في كاليفورنيا، وقد بنى قاعدة جماهيرية كبيرة من المنطقة العربية خصوصاً، وبقية العالم عموماً، وقد وصل عدد متابعيه على «إنستغرام» أكثر من 9 ملايين شخص.

أغنية الافتتاح بمشاركة عالمية



قدم عدد من المطربين الشباب «أوبريت» بعنوان «بحلم بمكان» خلال فعاليات افتتاح منتدى شباب العالم، وحمل الأوبريت برسالة أساسية وهي نشر السلام في كل بقاع العالم، شارك في غنائه كل من:

المغني الجزائري موك صايب



يعتبر صايب أحد أهم المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، ويعيش موك بإنجلترا ويتابعه أكثر من 3 ملايين شخص عبر حسابه على «يوتيوب»، ويغني موك بالعربية الدارجة والفرنسية والإنجليزية وأغنياته رائجة على مستوى العالم، إذ يغني بمعظم اللغات الأساسية.

المغنية اليونانية تانيا بريزو



وشاركت أيضاً في الأوبريت المغنية اليونانية تانيا بريزو كممثلة عن شباب اليونان في منتدى شباب العالم، كما شاركت تانيا بريزو في برنامج المسابقات العالمي «X factor» في نسخته اليونانية 2016 ووصلت للنهائيات.

وعبّرت المغنية اليونانية عن سعادتها لتمثيل بلدها وغناء «بحلم بمكان»، وتكوين صدقات جديدة، فكتبت عبر «إنستغرام»: "مصر الجميلة وناس مختلفة، و10 أصدقاء جدد من بلدان أخرى يجمعهم الحب والسلام."

توماس جرازيوسو



أما المطرب الإيطالي توماس جرازيوسو الذي شارك في أغنية الافتتاح أيضاً، فقد عبّر عن سعادته بالمشاركة في منتدى شباب العالم للمرة الثانية، وأضاف في تصريحات تلفزيونية أنه يتطلع لدور أقوى للشباب على الصعيد الدولي في المرحلة المقبلة.

وأضاف المغني الإيطالي، أن وضع وباء كورونا في بلاده كان قد تحسَّن في الفترة السابقة، لكنّ تفشي متحور أوميكرون تسبب في الإغلاق الجزئي من جديد.

عن منتدى شباب العالم



منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقد انطلق المنتدى عبر 3 نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، ويعتبر منصة دولية لمناقشة قضايا الشباب

وأعلنت إدارة المنتدى عن أجندة النسخة الرابعة التي تضم عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا «كوفيد-19» انطلاقاً من 3 محاور: «السلام والإبداع والتنمية».