السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بـ230 درهماً لـ4 أفراد.. «اللوفر أبوظبي» ينظم نزهة تجمع بين الترفيه والتعليم

ينظم للمرة الأولى متحف اللوفر في أبوظبي نزهة عائلية في حديقة المتحف، تتضمن مشاهدة العروض الحية والاستماع إلى الموسيقى الرائعة والتدريب على الرسم وممارسة أنشطة تعليمية، وذلك خلال الفترة المسائية الممتدة من الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء يوم 15 يناير الجاري.

ويمتلك متحف اللوفر حديقة خارجية ذات مساحات خضراء مبهرة وممشى جذاباً يمتد بجوار ووسط المسطحات المائية اللامعة، ويطل على المبنى الخارجي للمتحف ذي التصميم الخارجي الخلاب والفريد من نوعه.



وتتيح النزهة للزوار تأمّل روعة هندسة المتحف المعمارية عند مغيب الشمس والبحر المحيط بالموقع، إلى جانب الاستمتاع بمشاهدة أعمال فنية موزعة في الباحة الخارجية للمتحف والتي تُضفي إلى روعته مزيداً من الجمال.

ويمكن للزوار الاستمتاع خلال النزهة تناول خيارات متنوعة من المأكولات والمثلجات وكعك البراوني، كما سيتمكن الأطفال من ممارسة أنشطتهم الرياضية والترفيهية في المنطقة المخصصة للأطفال والعائلات في الحديقة.

كما سيتمكن الأطفال والعائلات من الاستمتاع بالنزهة الأولى من نوعها والتي ينظمها المتحف مقابل تذكرة قيمتها 30 درهماً للفرد أو 20 درهماً للأعضاء.

كذلك يتوافر خيار آخر للاستمتاع بالجولة وذلك عبر شراء تذاكر الباقات الموجودة عبر الموقع الإلكتروني والتي تتراوح أسعارها بين 200 و230 درهماً وتشمل 4 أفراد بالإضافة إلى علبة مأكولات تكفي 4 أشخاص، حيث يمكنهم الاستمتاع بها في ظل أشجار النخيل.



وسيحظى المشاركون في النزهة بالاستمتاع بأنشطة «اصنع والعب» المخصصة للأطفال، وسيتمكنون من رسم لوحات فنية مثل كبار الفنانين، كما تتمحور تلك الأنشطة حول الأعمال الفنيّة المعروضة في المتحف.

وسيتعلم الأطفال طرق تصميم دفتر رسوم متحركة أو خوذة أو قناع أو زي تنكري أو حصان ورقي في 4 محطات، علماً بأن المتحف يوفر للزوار جميع المواد التي سيحتاجونها.

ويحق للأطفال دون سن السابعة الدخول مجاناً إلى نزهة متحف اللوفر في أبوظبي، فيما يتوجب على جميع الزوار من 16 عاماً وما فوق إبراز نتيجة فحص «بي سي آر» سلبية لا تتخطى 48 ساعة وإظهار نظام المرور الأخضر على تطبيق الحصن.