الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

قلعة «العراب 3» بـ6 ملايين يورو

تُعرض قلعة شهيرة في جزيرة صقلية الإيطالية، اشتهرت بكونها موقع التصوير الأساسي للجزء الثالث من فيلم الجريمة الأمريكي «العراب» للبيع في سوق العقارات مقابل 6 ملايين يورو.

وشهدت القلعة قصة محاولة بطل الفيلم مايكل كورليوني، الذي لعب دوره الممثل السينمائي والمسرحي من أصول إيطالية آل باتشينو، التعامل مع مشاكله الأسرية وشعوره بالذنب حول مقتل شقيقه، ومعاناته مع معالجة مشاكله الزوجية ونفور أبنائه.

وتدور ثلاثية الفيلم حول حياة أقوى عائلات عصابات المافيا الإيطالية المرتبطة بالجريمة في نيويورك، وتحوّل بطله «الأب الروحي» من شخص بسيط إلى زعيم عصابة غارق في المشاكل وأعمال الجريمة.

وصدر الجزء الثالث من فيلم "The Godfather" الذي دارت أبرز أحداثه في القلعة الإيطالية، في يوم عيد الميلاد عام 1990، بعد 16 عاماً من الجزء الثاني من الفيلم الذي صدرت نسخته الأولى في 1972.

ويعود تاريخ بناء القلعة التاريخية الواقعة في جزيرة صقلية الساحرة إلى عام 1800، وهي مبنية في مساحة 4000 متر مربع وسط مساحة أرض ممتدة تبلغ 8500 متر مربع.

وتحتوي القلعة على 22 غرفة نوم على الرغم من أن عدد الحمامات بها لا يزيد على 8 حمامات، وذلك ربما يعود إلى محدودية توصيلات المياه في حقبة بنائها.

وعلى الرغم من تراجع تقييمات الجمهور للنسخة الثالثة من الفيلم مقارنة مع المكانة التي اكتسبتها النسخة الأولى في تاريخ أعمال السينما العالمية، ترشح الفيلم لـ7 جوائز أوسكار، من بينها أفضل تصوير سينمائي وأفضل إخراج، إلا أنه لم يفز بأي منها.