الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

حفل زفاف على ميتافيرس بحضور والد العروس المتوفى!

لتحقيق حلمها المتمثل في حضور والدها عرسها، اتفقت فتاة هندية مع عريسها على إقامة حفل زفاف افتراضي عبر فضاء ميتافيرس ثلاثي الأبعاد، مستلهمة أجواء هاري بوتر، وبحضور الوالد المتوفى منذ عام.



وذكرت صحيفة ديلي ميل أن جانا جانديني وخطيبها دينيش سيافكومار قررا إقامة حفل زفافهما في 6 فبراير القادم في الفضاء الافتراضي تجنباً لعدوى كورونا ولضمان حضور الآلاف من أصدقائهم ومحبيهم في ليلة العمر.

وأكد العريس أن الحفل الافتراضي سيكون رداً على إجراءات الإغلاق للوباء، ويُمَكِّنُ عدداً كبيراً من الأصدقاء من حضور الحدث السعيد، حيث أكد أكثر من ألفي شخص حضورهم، بينما أعرب أكثر من خمسة آلا ف شخص عن أمنياتهم بالحضور، في قرية سوفالينغابورام.



وأشار دينيش إلى أن والد العروس المُتوفّى العام الماضي سيكون من بين الحضور، قائلًا: «لقد ابتكرت صورة رمزية له ليحضر ويستقبل جميع الضيوف. وستكون هذه لحظة عاطفية للغاية بالنسبة للعروس».

وبدلاً من أن يرتدي العريس والعروس ملابسهما ويستقبلان ضيوفهما، سيجلسان أمام أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بهما، ويسجلان الدخول إلى رابط ينقلهما إلى مكان افتراضي.

وتشبه قاعة العرس غرفة الطعام في قلعة هوجورتس الشهيرة في سلسلة أفلام هاري بوتر، حيث تصل شخصيتا العروسين الرمزية ثلاثية الأبعاد، ويلتقيان مع أصدقائهما وعائلاتهما الذين سيختارون الدخول من مواقع أخرى.



وأوضحت صحيفة ذا تايمز أوف إنديا أن دينيش فاتح خطيبته بالفكرة بعد طول تردد، وفوجئ بموافقتها الفورية، وخاصة أن أول لقاء بينهما كان على إنستغرام.

وتستخدم ميتافيرس الواقع المعزز والواقع الافتراضي البلوكتشين إلى جانب مفاهيم الوسائط الاجتماعية لخلق تفاعل غني للمستخدمين.

ويمكن للمستخدمين إنشاء الصور الرمزية الخاصة بهم، ومنحهم الأسماء والفساتين والأنماط والشخصيات. والفكرة هي تقليد العالم الحقيقي والحصول على وجود افتراضي.