الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

200 مطعم وكشك تقدم نكهات عالمية في القرية العالمية

تشكل القرية العالمية فرصة جيدة للشغوفين على التعرف على ثقافات العالم المختلفة لا سيما ممن لم تتح لهم الظروف زيارة هذه الثقافات.

وتعتبر القرية وجهة مفضلة لدى العديدين لتناول مأكولات وأطباق شعوب مختلف البلدان، حيث يقدّم الموسم 26 للضيوف فرصة تجربة أطيب المأكولات وأكثر الأطباق ندرة من جميع قارات العالم.

ويحظى ضيوف القرية بفرصة الاختيار من بين أكثر من 200 مطعم ومقهى وكشك للمأكولات الشعبية الأكثر شهرة في المنطقة، تتراوح أسعار الأطباق المقدمة فيها ما بين 20 إلى 50 درهماً.

وتتوزع المطاعم ضمن جلسات داخلية وخارجية بتصاميم تحاكي الشعوب والدول التي تنتمي إليها، إلى جانب الأكشاك الموزعة بمختلف أرجاء القرية لبيع الوجبات الخفيفة كالذرة والعصائر والآيسكريم.

كذلك تزخر القرية بمجموعة من مطاعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة المشاركة في هذا الموسم، والموجودة بالقرب من مدخل البوابة الثقافية وكبار الشخصيات.

فييستا ستريت



يعتبر «فييستا ستريت» إحدى الإضافات الجديدة لموسم القرية هذا العام، وهو موجود بالقرب من جناح القرية الإماراتية، وأكثر ما يميز هذا الشارع التصميم اللافت لكل كشك طعام، حيث يعكس هوية المطبخ والمأكولات التي يقدمها للزوار، فهناك كرك المجلس المستوحى من تصميم المجلس العربي، ومشروم وذ رايس المزين بصور المشروع، و«محّار»، و«نابولي باستا» الذي يقدم أشهر باستا موجودة بالقرية كونها محضرة طازجة يومياً، «بمبكن» الذي يقدم طبق الباستا بالمشروم والدجاج داخل حبة يقطين.

سوق القطارات



وتطرح القرية العالمية في هذا الموسم «سوق القطارات»، المستوحى من سوق المظلّات الشهير عالمياً في تايلاند، ليكون الوجهة الأمثل للضيوف من عشاق الحلويات.

ويقدم لهم السوق 14 عربة وأكثر من 30 منفذاً لبيع أضخم تشكيلة من الحلويات والبوظة والمعجنات والمشروبات من حول قارة آسيا والعالم.

نقطة انطلاق



اعتبر عدد من أصحاب المشاريع المشاركين بالقرية العالمية، عرض منتجاتهم داخل القرية بالفرصة الجيدة للربح والشهرة والانطلاق نحو عالم البزنيس وتوسعة المشاريع الصغيرة.

ووصف أحمد سهيل، صاحب مشروع «يور دستينيشن» الموجود في «فيستا ستريت»، المشاركة في القرية العالمية بالفرصة الذهبية لأصحاب المشاريع، خاصةً في ظل عدد الزوار الكبير بشكل يومي.

وقال: "بداية مشروع من القرية تجربة تستحق المغامرة، فشخصياً تمكنت من استعادة رأس المال المنفق خلال شهرين من مشاركتي بالقرية، وآمل لاحقاً في استثمار الأرباح بتوسعة المشروع بعد انتهاء موسم القرية العالمية."

وأكد أن النجاح يأتي من تميز المنتج الذي يقدمه صاحب المشروع، لافتاً إلى أن أكثر ما يميز علامته هو اهتمامها بالمنتجات العضوية، والتي تمنح الأطباق والمشروبات مذاقاً مميزاً وصحياً خالياً من السكر والمواد الحافظة، إلى جانب الاهتمام بمظهر الأطباق والعلامة ككل، فبرأيه «تغذية عين الزبون مهمة قبل تغذية معدته».

دعم المشاريع



وأوضحت فاطمة المزروعي، صاحبة ومؤسسة مشروع «سيريال سوسايتي»، أن المشاركة بمشروعها الذي بدأته بنهاية 2019، كانت بمثابة فرصة ذهبية عوضتها معنوياً ومادياً لحد كبير، خاصةً في ظل إطلاق المشروع بزعبيل مول التابع لدبي مول في الفترة التي أثرت فيها الجائحة على العديد من المشاريع والمراكز التجارية.

ولفتت إلى أن الدخل الذي جنته خلال المشاركة بالقرية سيساعدها في تطوير استثماراتها داخل المشروع.

وقالت: "أعتبر المشاركة بالقرية العالمية بداية جديدة للمشروع، بفضل دعم مؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث حرصت على الحفاظ على مفهوم المشروع المستوحاة من نيويورك ومتاجر آيسكريم الحبوب أو ‘السيريالز‘ في الولايات المتحدة، حيث تتضمن قائمة المنتجات التي أقدمها أنواعاً متعددة من الكورن فليكس والبسكويت، يتم مزجها مع الآيسكريم باستخدام جهاز يعد الأول من نوعه بالشرق الأوسط، إلى جانب أنواع أخرى من الآيسكريم والقهوة المتخصصة."