السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أكبر مصنع عطور بالعالم في مجمع دبي للعلوم والاستثمار

أكبر مصنع عطور بالعالم في مجمع دبي للعلوم والاستثمار

سلمى العالم ـ دبي

كعادتها دبي تبهر العالم بشكل متجدد، بكل ما هو فريد من نوعه والأكبر على مستوى العالم، ولم تكن شركة «فيرمينيش» السويسرية التي بدأت من دبي بمكتب صغير مكون من 10 موظفين عام ٢٠٠٩، ستصل لمرحلة افتتاح مقرها الإقليمي الجديد ومركز للبحث والتطوير في مجمع دبي للعلوم والاستثمار، من دون الدعم والرؤية الابتكارية بالجمع بين العلوم والإبداع في الصناعات الإبداعية.



ويعد المقر، الذي تم افتتاحه اليوم الاربعاء بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مجلس إدارة دبي القابضة، وأولي ماورر، وزير المالية في الاتحاد السويسري، أكبر شركة خاصة في العالم لإنتاج العطور والنكهات، مقرها الإقليمي الجديد في مجمع دبي للعلوم التابع لمجموعة تيكوم.



وقال مروان عبد العزيز جناحي، المدير العام لمجمع دبي للعلوم، لـ «الرؤية»: «نؤمن بأهمية الجمع بين الشركات العالمية والشركات الناشئة التي تشكل نسبة ٥٠% من الشركات الموجودة في مجمع دبي للعلوم، والشركات العالمية مثل فيرمينيش، بهدف دعم الشركات الناشئة نحو النمو والتطور».

ولفت الجناحي إلى تعاون المجمع مع جامعات محلية مثل: جامعة محمد بن راشد للعلوم والصحة، جامعة خليفة، جامعة الإمارات، للعمل على مشاريع وابتكارات الطلبة والمدرسين وبعض الشركات، ضمن استراتيجية المجمع، الذي يعد مختبراً لصناعة الاقتصاد الابداعي كونه مزيج بين الإبداع والعلوم.

وتضمن الافتتاح جولة خاصة للإعلاميين في مرافق المنشأة التي تضم مختبراً للبحث والتطوير مزوداً بأحدث التقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والروبوتات الذي سيمكّن الشركة من تقديم منتجات جديدة بمكونات عالية الجودة للعطور الشخصية الفاخرة والعطور المستخدمة في منتجات العناية بالجسم والعناية المنزلية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من نكهات المأكولات والمشروبات المُصممة لتناسب أذواق المستهلكين في المنطقة.



وتدعم هذه الخطوة طموحات الشركة لتسريع عمليات الابتكار وتحقيق التوسع العالمي وتعزيز الوصول إلى الأسواق الرئيسية ومواكبة التوجهات مع تقليص الوقت اللازم لتسويق المنتجات الجديدة.

ويُعد المقر الجديد للشركة الأول من نوعه في المنطقة، وهو يحاكي رؤيتها «Lab 4.0» التي تركز على تطبيقات الذكاء الاصطناعي من أجل الاستعداد للمتغيرات المستقبلية، وتأتي أهمية التطبيقات المتطورة في زيادة قدرة فيرمينيش على تحسين عمليات أخذ العينات باستخدام أفضل الممارسات الصناعية المرتكزة على تقنيات الذكاء الاصطناعي.



كما تعرف الإعلاميون على آليات عمل المنشأة التي تضم مستودعاً آلياً بالكامل، يمكنه تخزين ما يصل إلى 40 ألف منتج، بالإضافة إلى روبوت مضاعف القدرات متصل بأكثر من 240 مكوناً، ويمكنه تحضير عينة العطر في أقل من دقيقة.