الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

تعرف على الدورة البرامجية لتلفزيون دبي وسما دبي في رمضان

أطلق قطاع الإذاعة والتلفزيون بمؤسسة دبي للإعلام مجموعة برامجية مميزة والتي تشمل تشكيلة متنوعة من البرامج من حيث المضمون والأسلوب والرسالة.

ويشهد هذا العام برامج تتناول مواضيع اجتماعية وإنسانية بأسلوب حواري، وأخرى تركز على المحتوى الترفيهي لجميع الفئات، وذلك لخلق جو رمضاني يتناسب مع العائلة الإماراتية والعربية.

وتنتظر الأسرة العربية مجموعة من المسابقات الرمضانية التي تبث على قنوات دبي، حيث تمثّل جزءاً من الطقوس والأجواء العائلية خلال الشهر الكريم، بالإضافة إلى البرامج الدينية والاجتماعية التي تساعد على زرع وترسيخ القيم الإسلامية الكريمة في العائلة والمجتمع بأسلوب يجذب انتباه المشاهد العربي حيثما كان.


اقرأ أيضاً: خريطة دراما رمضان 2022 لقناتي دبي وسما دبي




" بينك وبيني"

برنامج ألعاب ترفيهي تقدّمه رؤى الصبان وعبدالله إسماعيل. حيث يقدم البرنامج الجوائز لـ10 مشاركين يومياً وسيضم مزيجاً من الأسئلة المختلفة والألعاب بالإضافة إلى مجموعة من التحديات داخل الاستوديو وعبر الإنترنت بين المقدمين والمشاهدين بالإضافة إلى استضافته لمجموعة مميزة من المشاهير العرب المميزين وذلك عبر منصة زووم.

"الراوي (12)"

يطل علينا برنامج الراوي في موسمه الـ12 خلال الشهر الكريم بحُلّة ثقافية فريدة من تقديم الأديب جمال بن حويرب، حيث يتناول البرنامج رواية سير وتاريخ أماكن مختلفة بين الإمارات، والسعودية ومصر والكويت وبريطانيا وغيرهاـ ليضم مجموعة مميزة من الشخصيات والأحداث والأماكن ويقوم بتقديمها بطريقة مبتكرة وطابع ثقافي روائي شيّق.

"هلا بك"

يسرد برنامج "هلا بك" مجموعة من المشاعر المختلفة كالضحك والبكاء، الحزن والفرح، والرغبة والعدم، من خلال استضافة الشاعرة والإعلامية نجاح المساعيد لشخصيات مهمة في العالم العربي سواء أكان شاعراً أم كاتباً أو ممثلاً أو مغنياً وغيرهم، وعمل مقابلة مميزة معهم ليطلعونا فيها أكثر عن حياتهم والجانب الذي لم يكشف بعد من شخصياتهم للمشاهدين، والتي تندرج تحت الفقرات الترفيهية والأخرى تحت الفقرات التشويقية والعاطفية.

اقرأ أيضاً: 128 مسلسلاً وبرنامجاً على خارطة «الشارقة للإذاعة والتلفزيون» في رمضان

"دروب (9) / قرى"

يطل برنامج دروب بموسمه التاسع بأسلوب جديد ويقدمه عليّ آل سلوم، حيث يروي قصة الـ50 عاماً، ويأخذ الجمهور في كل حلقة، لاكتشاف ما وراء أبراج الإمارات الشاهقة، ومن هنا تبدأ الأحداث برسم بداية الحكاية وملامح الإمارات، فلكل إمارة قصة إنسان في قرية ما، لم تروَ بعد.



"برنامج السنيار"

برنامج مسابقات رمضاني من تقديم ليلى المقبالي وأحمد عبدالله، سيتناول البرنامج تطور دبي من الماضي إلى الحاضر وإنجازاتها الفكرية، والعمرانية والاجتماعية، والذي سيكون في منطقة الشندغة بجوار بيت الشيخ سعيد آل مكتوم، عبر الاستوديو المتنقل في قرية السنيار، والذي يتكون من 7 أركان أساسية يمثل فيها كل ركن رمزاً معيناً ستطرح من خلاله الأسئلة للجمهور والمشاهدين.

"غرس"

على مدى 10 دقائق وفي تسلسل واضح ومبسط، يسلّط مقدم البرنامج فهد هيكل الضوء على مشاكل اجتماعية وسلوكيات تنتشر في المجتمع من خلال قصة مدعومة بصور متحركة تساعد على إيصال المعلومة وتحديد الهدف واستعطاف الناس واستدراجهم إلى الحل الذي يظهر في نهاية كل حلقة. يعد الهدف الأساسي من هذا البرنامج التوعوي منح كل من يشاهد البرنامج الفرصة للتفكير بأسلوب حياته ومراجعة تصرفاته وأفكاره.

"بصمات (5)"

برنامج بصمات في موسمه الخامس وبشكل يومي على مدى نصف ساعة مسجّلة، حيث يقوم الإعلامي عوض الدرمكي بالتركيز على 3 محاور بواقع محور لكل حلقة لتتناول إما كيان أو شخصية أو حدث ساهم بوضع بصمة في تاريخنا العربي الإسلامي، والوقوف عند أسباب نجاحها أو عوامل إخفاقها وكيفية الاستفادة من تلك الدروس مع ربطها بأساسيات التخطيط الاستراتيجي الحديث وعلم الاجتماع ، في قالب لغوي باللهجة البيضاء المحكية وبالاستعانة بالكثير من الاقتباسات والأشعار من قيادات الدولة لتعزيز الفكر الوطني والهوية العربية.



"قيم (2)"

برنامج من تقديم الإعلامية ديالا عليّ يقوم بعرض مجموعة قصص وتأملات لسلوكيات من حولنا تتضمّن قيماً أخلاقية تعكس من خلالها وقائع حية لشخصيات أو أحداث ملهمة لها تأثير اجتماعي.

"وصايا"

برنامج اجتماعي، توعوي وإرشادي من تقديم الشيخ أحمد عبدالكريم، حيث سيرافقنا بشكل يومي على مدار ساعة كاملة خلال الشهر الفضيل، وسيطرح قضايا متنوعة في مجال التوعية الاجتماعية الأسرية، ويقوم بتوجيه أفراد المجتمع بهدف مساعدة العائلة في إيجاد الطرق المُثلى لمتابعة وحل المشاكل والتحديات التي تواجهها بطرق إيجابية.