الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

هيمنة نسائية على إعلانات رمضان.. إليسا ونيللي وياسمين عبدالعزيز الأبرز

بخلاف ارتباطه بالأعمال الدرامية، يرتبط شهر رمضان أيضاً بالإعلانات، التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ منه، ويتبارى النجوم مع رواد الأعمال والشركات المختلفة لتقديم مُنتجاتهم بشكل إبداعي يعتمد على بعض النجوم، وترويج تلك المنتجات بكلمات رشيقة لأغنيات مٌختلفة وأفكار إبداعية متنوعة، وشهد رمضان 2022 هيمنة نسائية على إعلانات رمضان، وتصدر عدد كبير منها للتريند خلال الساعات الماضية.





عمرو دياب

تصدر الفنان عمرو دياب «التريند» عقب تقديمه إعلانين خلال موسم رمضان 2022.

وقدم دياب إعلانين دفعة واحدة الأول لصالح إحدى شركات الاتصالات، وفيه قدم أغنية بعنوان «اللي بينا حياة» من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وظهر في هذا الإعلان بصوته فقط وغابت صورته.

أما الإعلان الثاني الذي كان السبب في تصدره لـ«التريند» فكان لصالح البريد المصري، وقدم الهضبة خلاله أغنية «السر»، من تأليف أيمن بهجت قمر، ومن ألحان أحمد يحيى وتوزيع أحمد إبراهيم.

وتصدرت الأغنية «تويتر» خلال الساعات الماضية، حيث ظهر خلالها عمرو ديب بكامل رشاقته وحيويته، رغم تقدمه في العمر، وتحدث البعض في أن الأغنية جاءت لتحكي تاريخ عمرو دياب نفسه، وليس البريد المصري فحسب.





روبي والعسيلي

وظهرت الفنانة روبي مع محمود العسيلي في إعلان تليفزيوني، لصالح شركة مُستلزمات كهربائية، وظهرا وكأنهما زوجين يتجاذبان أطراف الحديث عن الأجهزة بمنزلهما.

والإعلان هو الثاني الذي تُقدمه روبي لصالح هذه الشركة، إذ قامت بعمل إعلان لنفس الشركة في رمضان 2021 مع الفنانة دينا الشربيني.



محمد منير والشاب خالد

بخلاف مُشاركته في إعلان لأحد البنوك الزراعية في مصر، فقد أطل الفنان محمد منير مع الشاب خالد في أول عمل مشترك يجمعهما ويذاع في رمضان 2022.

وشارك منير الشاب خالد في إعلان لصالح مُستشفى 57357 لعلاج أطفال السرطان في مصر، الذي يعتمد في تمويله على المُساعدات، ويٌعتبر شهر رمضان الفترة الأكثر رواجاً في جمع التبرعات لصالح المستشفى.



حماقي

كما انتهى الفنان المصري محمد حماقي من تصوير إعلان دعائي جديد يتضمن أغنية جديدة لصالح إحدى الشركات العقارية.



اقتباس من سعاد حسني

من الإعلانات التي شهدت رواجاً كبيراً خلال الساعات الماضية، إعلان قدمه الثلاثي منى زكي ودينا الشربيني ونيللي كريم لصالح إحدى شركات المحمول، واستعاد الإعلان روح الفنانة الراحلة سعاد حسني من خلال اقتباس الجمل اللحنية لبعض أغنياتها الشهيرة ومنها أغنية «الدنيا ربيع»، لتتحول إلى داخل الإعلان لـ«رمضانا ربيع».

وظهرت خلال الإعلان مجموعة من الفتيات يرتدين ملابس تشبه الملابس التي ظهرت بها سعاد حسني في أفلامها، ومنها الفستان الأحمر القصير في فيلم «أميرة حبي أنا»، والفستان الأسود الطويل في فيلم «خلي بالك من زوزو».

وخلال الإعلان غنت الفنانة نيللي كريم على أنغام «بمبي» مع تغيير كلماتها، وغنت دينا الشربيني على أنغام «يا واد يا تقيل»، وأخيراً غنت الفنانة منى زكي على أنغام «صغيرة على الحب».





ياسمين وكريم بهجة رمضان

وحرص النجمان ياسمين عبدالعزيز وكريم محمود عبدالعزيز على التواجد في موسم رمضان 2022 من خلال المٌشاركة في إعلان لصالح إحدى شركات الاتصالات الشهيرة في مصر.

وقدم الثنائي حوالي 8 شخصيات من مرحل زمنية وعمرية مُختلفة في «سيكتشات» متنوعة، وتصدر الإعلان «التريند» ووصفة مُتابعون بأنه الأكثر بهجة خلال شهر رمضان هذا العام.



حكيم

وبطلته المٌبهجة أيضاً أطل النجم حكيم من خلال إعلان لإحدى شركات الملابس القطنية، ولاقت الأغنية رواجاً كبيراً.



شيرين عبدالوهاب «يا معافر»

كما تصدرت أغنية للفنانة شيرين عبدالوهاب، وهي أغنية "يا معافر"، لإعلان بنك مصر لرمضان 2022.

وتظهر شيرين عبدالوهاب في بداية الإعلان وهي تركض أعلى كوبري روض الفرج دون أن تكشف عن وجهها، وفي النهاية تظهر بوجهها.

إليسا وتامر حسني

كما تصدر أيضاً الفنانان إليسا وتامر حسني بأغنية «افرح» لصالح إحدى الشركات العقارية، وظهرت معهما يسرا وعدد آخر من النجوم.

وكان اللافت للنظر تشابه حركات تامر حسني في الكليب مع الفنان مصطفى قمر في كليبه «منايا» عن طريق التقاط الملابس والأشياء بيده وهى طائرة في الهواء.

كما قامت الفنانة إليسا بنفس الأمر، حيث التقطت من الهواء الكوفية الخاصة بها ونظارة الشمس وفتحت باب المنزل لتجد عماد متعب وسيف زاهر.

الجدير بالذكر، أنها ليست المرة الأولى التي يلتقي الثنائي إليسا وتامر حسني، فسبق وقدما أغنية «ورا الشبابيك»، الأغنية الدعائية لفيلم تامر حسني «تصبح على خير».

نوال الزغبي «ألفين سلامة»

وشاركت الفنانة نوال الزغبي في إعلان مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 إعلان الرمضاني السنوي الخيري، وقدمت أغنية «ألفين سلامة».

روان بن حسين

روان بن حسين تصدرت التريند على اليوتيوب بأغنية «مشتاق»، والتي طرحها يوتيوب أطياب المرشود على اليوتيوب.