السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

«غرامي» تتوج «وي آر» لجون باتيست ألبوم العام

«غرامي» تتوج «وي آر» لجون باتيست ألبوم العام

جون باتيست

فاز عازف البيانو الأمريكي الأفريقي جون باتيست مساء الأحد في لاس فيغاس بجائزة «غرامي» الموسيقية لألبوم العام عن أسطوانته «وي آر»، فيما حصل الثنائي «سيلك سونيك» على جائزة «تسجيل العام» عن الأداء العام لأغنية «ليف ذي دور أوبن».

وقال باتيست (35 عاماً) الذي كان مرشحاً في 11 فئة لدى تسلمه جائزته «أنا مقتنع بأن لا وجود لأفضل فنان وأفضل موسيقي وأفضل راقص وأفضل ممثل، فنون الابتكار ذات طابع ذاتي وتمسّ الناس في وقت معين من حياتهم يكونون فيه بأمس الحاجة إليها».

وأضاف «أحب الموسيقى وأعزفها منذ أن كنت صبياً صغيراً، إنها أكثر من مجرد تسلية بالنسبة إليّ، إنها ممارسة روحية».

وكان باتيست، وهو أيضاً قائد أوركسترا وناشط ضد العنصرية وملحن، حصل على جائزة الأوسكار عن موسيقى فيلم الرسوم المتحركة «سول»، ويعرفه الجمهور الأمريكي العريض منذ العام 2015، إذ يتولى مهمة المدير الموسيقي للبرنامج التلفزيوني الشهير «ذي لايت شو ويذ ستيفن كولبرت».



وشكّل فوز «سيلك سونيك» بجائزة «تسجيل العام» مفاجأة، وتقدما في هذه الفئة على نجمتي البوب بيلي إيليش وليل ناس إكس وسواهما، وفازت أغنية «ليف ذي دور أوبن» للثنائي المؤلف من برونو مارس وأندرسون، باك على جائزة «أغنية العام» أيضاً التي تمنح للمؤلفين والملحنين.

وحصلت فرقة الروك الأمريكية «فو فايترز» على 3 جوائز «غرامي» كانت مرشحة لها، بعد أسبوع من الوفاة المفاجئة لعازف الدرامز فيها تايلور هوكينز.

ومن أبرز محطات الأمسية إطلالة الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي في كلمة ألقاها عبر الشاشة وطلب فيها من فناني العالم كله دعم بلده الذي يتعرض لغزو روسي.