الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

منصات رقمية تستقطب جمهور الدراما الرمضانية بتخفيض 50%

منصات رقمية تستقطب جمهور الدراما الرمضانية بتخفيض 50%

في الوقت الذي توفر فيه تطبيقات رقمية إماراتية إمكانية مشاهدة الأعمال الدرامية بشكل مجاناً، توفر منصات عربية وعالمية متابعة المارثون الرمضاني باشتراك سنوي يتراوح بين 216 و720 درهماً.

استقطبت منصات عرض رقمية عالمية وعربية، جمهور الدراما الرمضانية بعروض وتخفيضات على الاشتراكات السنوية تصل إلى 50% تخفيضاً، الأمر الذي زاد من الإقبال عليها لا سيما مع المميزات الكثيرة التي تقدمها.

وتستقطب منصات العرض الرقمية، جمهور الدراما على مدار العام وفي الماراثون الرمضاني بشكل خاص، بعد أن هجر الكثيرين متابعة المحطات الفضائية التي فرضت على الجمهور متابعة إعلانات بشكل قد يكون مبالغاً فيه، الأمر الذي جعل المشاهد مجبراً على الجلوس أمام الشاشة لأكثر من ساعة من أجل متابعة حلقة درامية لا تتعدى مدتها 35 دقيقة.

وبينما وفرت تطبيقات رقمية إماراتية إمكانية مشاهدة الأعمال الدرامية بشكل مجاناً، توفر منصات عربية وعالمية متابعة المارثون الرمضاني باشتراك سنوي يتراوح بين 216 و720 درهماً.





ويعتبر تطبيقا «ADTV» وتطبيق «أوان» من أبرز تطبيقات العرض الإماراتية انتشاراً، حيث يعرضان الكثير من المسلسلات والبرامج للمشاهدة دون مقابل، بالإضافة إلى عرض مسلسلات حصرية عبر منصاتها.

وتتضمن قائمة التطبيقات العالمية الأخرى المستخدمة بكثرة على المستوى المحلي والعربي، كلاً من التطبيق المصري«WATCH IT»، و«شاهد» التابع لـ«إم بي سي»، و«OSN+»، بالإضافة إلى «نتفليكس».

ورغم أن هناك شكاوى من أن التطبيقات المجانية تزعج متابعيها بالإعلانات الفجائية أو البطيء في التحميل، إلا أن تطبيق «ADTV» الإماراتي حاز على تقييم 4 من 5 عبر «غوغل بلاي»، فيما أعلنت أبوظبي للإعلام قبل أيام عن تعاونها الاستراتيجي مع هواوي، لإدراج التطبيق ضمن متجرAppGallery ، والذي يصنف ضمن أضخم 3 متاجر تطبيقات في العالم.

ويوفّر التطبيق للمستخدمين تجربة مشاهدة عصرية تضمن سهولة الاستخدام وسرعة التصفح، ويتيح كافة مزايا الحلول الرقمية كخاصيّة البث المباشر، وخدمات الفيديو حسب الطلب، بالإضافة إلى القائمة المفضلة وغيرها من خدمات المشاهدة الرقمية.

ويمكن لمستخدمي تطبيق ADtv خلال شهر رمضان المبارك، متابعة باقة من أهم المسلسلات والبرامج التي تتنوع بين الدراما والرومانسية والتشويق، من بينها مسلسلان و3 برامج من إنتاجات أبوظبي للإعلام الأصلية، بالإضافة إلى الدراما المصرية، كما يقدم التطبيق 3 مسلسلات جديدة هي «ساعي البريد»، و«عين الذيب»، و«هيا الروح»، و5 برامج تفاعلية.



فيما بلغ تقييم تطبيق «أوان» الإماراتي الذي يتبع لشبكة قنوات دبي للإعلام نحو 3.7 عبر «غوغل بلاي» و«أبل بلاي»، فيما يعتبر التطبيق أكبر مكتبة فيديو رقمية في الشرق الأوسط للإعلام المحلي والعربي.

ويوفر «أوان» خدمات البث الحي، والفيديو حسب الطلب و«الـكاتش آب» الأول من نوعه في المنطقة وهو تسجيل البث الحي المتواصل وإتاحته لمدة 48 ساعة.

من جهة أخرى، يمكن مشاهدة بعض المسلسلات الرمضانية التي تعرض على قنوات الـ«إم بي سي» مجاناً عبر تطبيق «شاهد» خلال الشهر الحالي، لكن مع وجود إعلانات، فيما طرحت المنصة عرضاً على الاشتراك السنوي بمناسبة شهر رمضان يتضمن نزول السعر إلى النصف.



ويبلغ قيمة الاشتراك الحالي في خدمة الـ"شاهد "VIP نحو 14.99 درهم شهرياً أي بمعدل 180 درهماً سنوياً بدلاً من 360 درهم وذلك للاستمتاع بمشاهدة أعمال «شاهد» الأصلية، والمسلسلات والأفلام العربية الحصرية، والعروض الأولى، والبث المباشر وأكثر.

بينما تبلغ باقة الرياضة على "شاهد "VIP نحو 29.99 درهم شهرياً أي 360 درهماً سنوياً بدلاً من 720 درهماً، والذي يتيح للمشتركين مشاهدة منافسات رياضية مباشرة إضافة إلى عالم شاهد VIP الترفيهي بكل مزاياه.



ويتراوح قيمة الاشتراك في منصة نتفليكس بين 29 و56 درهم شهراً، أي بمعدل ما يراوح بين 348 و672 درهماً سنوياً، ويكمن الاختلاف في جودة صورة والتي تراوح ما بين الجيدة والقياسية والفائقة (Ultra HD 4K) وتقنية HDR.



أما منصة «OSN+» فتتيح الاشتراك مقابل 35 درهماً شهرياً أي بمعدل 420 درهماً سنوياً أو الاشتراك سنوياً عبر الدفع مرة واحدة بقيمة 330 درهماً وذلك بعد تجربة مجانية مدتها 7 أيام.



ويمنح الاشتراك للمستخدمين فرصة مشاهدة المئات من المسلسلات والأفلام والبرامج الترفيهية دون فواصل إعلانية.



في حين، تمنح منصة «Watch It» المستخدمين فرصة مشاهدة العديد من المسلسلات والأفلام المصرية سواءً الجديدة بما فيها الرمضانية أو القديمة، علماً بأن قيمة الاشتراك تتراوح بين 18 و42 درهماً شهرياً، بمعدل 216 و504 دراهم سنوياً، ويتوفر الاشتراك على جهاز أو جهازين أو 3 أجهزة بحسب نوع الاشتراك.