السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

ذا ويكند يتصدر ترشيحات «بيلبورد 2022»

ذا ويكند يتصدر ترشيحات «بيلبورد 2022»

ذا ويكند

غاب ذا ويكند عن ترشيحات جوائز غرامي الأخيرة بالكامل، بسبب خلافات بين الطرفين، لكن أعمال المغني ومنتج الموسيقى الكندي سيطرت على ترشيحات جوائز بليبورد الموسيقية للعام 2022.

وتصدر ذا ويكند ترشيحات جوائز بيلبورد بـ17 ترشيحاً في فئات مختلفة متقدماً على صاحبة المركز الثاني دوجا كات بثلاثة ترشيحات.

وتقاسم المركز الثالث في عدد ترشحات جوائز بيلبورد لهذا العام المغنيان أوليفيا رودريغو وجاستن بيبر وكاني ويست بـ13 ترشيحاً.

وحصل دريك على 11 ترشيحاً في فئات جوائز بيلبورد، يليه إد شيران ودوا ليبا بـ9 تشريحات، والمغني ذا كيد لاروي بـ8 ترشيحات، فيما تنافس المغنية تايلور سويفت والمغني غيفيون وفرقة الراب الكورية الجنوبية BTS في الحفل بـ7 ترشيحات لكل منهم.

ويُبث حفل توزيع الجوائز من لاس فيغاس على شبكة «إن بي سي» في 15 مايو المقبل، وعلى الهواء مباشرة على منصة بث الفيديو Peacock.

ويحمل دريك الرقم القياسي لأكبر عدد من جوائز بيلبورد بتتويجه بـ25 جائزة، ومن المتوقع أن يرفع رقمه لرقم جديد في حفل هذا العام.

وبلغ إجمالي فئات جوائز بيلبورد الموسيقية 62 فئة بعد إضافة 5 فئات جديدة لهذا العام، منها جائزة الأغنيات الأكثر انتشاراً والفنانين الأكثر تصدراً لقوائم ترتيب الأغنيات على مستوى العالم.

وتمتد فترة رصد الترشيحات بناء على بيانات البث والمبيعات ومشاركة الأعمال في الفترة ما بين 26 مارس 2021 إلى 17 مارس 2022.

وفيما يلي أبرز المرشحين لفئات الجوائز هذا العام:

أفضل مغنٍ:

دوجا كات

دريك

أوليفيا رودريغو

تايلور سويفت

ذا ويكند



أفضل مغنٍ صاعد:

غيفيون

ماسكد وولف

أوليفيا رودريغو

بوه شيستي

ذا كيد لاروي



أفضل مغنٍ ذكر:

دريك

إد شيران

جستن بيبر

ليل ناس إكس

ذا ويكند



أفضل مغنية أنثى:

أديل

دوجا كات

دوا ليبا

أوليفيا رودريغو

تايلور سويفت



أفضل ثنائي/فرقة:

بي تي إس

غلاس أنملز

إيماجين دراغونز

ميغوس

سيلك سونيك