الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

جامعة نيويورك أبوظبي تطلق النسخة الأولى من «رمضانيات»

جامعة نيويورك أبوظبي تطلق النسخة الأولى من «رمضانيات»

مركز الفنون جامعة نيويورك أبوظبي

أطلقت جامعة نيويورك أبوظبي النسخة الأولى من «رمضانيات» بعرض خاص لأحد أفلام سلسلة السينما العربية المعاصرة «سينمانا» في مركز الفنون.

تضم فعاليّات «رمضانيات» سلسلة من الأحداث تستضيفها 3 من مؤسسات جامعة نيويورك أبوظبي وهي مركز الفنون ورواق الفن ومعهد جامعة نيويورك أبوظبي على مدى أسبوع خلال شهر رمضان المبارك، يتبعها سحور مشترك في الساحة الشرقية بالجامعة.



وتتضمن الفعاليات العرض المجاني «الخيل والليل والبيداء» الذي يستضيفه معهد جامعة نيويورك أبوظبيفي 13 أبريل، حيث يتحدث الدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، بمشاركة الدكتور بلال الأرفه لي، أستاذ كرسي الشيخ زايد للدراسات العربية والإسلامية في الجامعة الأمريكية في بيروت وزميل باحث أول في مكتبة الأدب العربي في جامعة نيويورك أبوظبي، حول أبوالطيّب المتنبي الذي يعتبر من أهم شعراء العرب. تتضمن المناسبة مقتطفات من شعر المتنبي وتوزيع بعض من إصدارات مركز أبوظبي للغة العربية.



أما مركز الفنون فيستضيف بوم ديوان وندودزو مخاتيني وجان- ميشيل بيلك، في 14 أبريل في التاسعة والنصف مساء، حيث يبلغ سعر التذكرة 150 درهماً / 75 درهماً للشباب.

ويعيش الضيوف أجواء رمضان على إيقاعات الخليج في حوار بين التقاليد الموسيقية المحلية وموسيقى الجاز، مع عرض لفرقة بوم ديوان (الكويت / الإمارات العربية المتحدة) بقيادة العازف والمؤلف وعالم التراث الموسيقي د. غازي المليفي بالاشتراك مع ندودوزو مخاتيني (جنوب أفريقيا) وجان ميشيل بيلك (فرنسا / الولايات المتحدة الأمريكية / كندا) يُركّز على الدور الثمين للحوار في تحقيق التفاهم والسلام وإيجاد الحلول.



وفي 15 أبريل، تستضيف القاعة الرئيسية عرض سيمون شاهين والذي تبلغ سعر تذكرة حضوره 150 درهماً / 75 درهماً للشباب، وهو عرض ساحر لأروع المعزوفات العربية يؤديها الموسيقار سيمون شاهين عازف العود والكمان برفقة فرقته الموسيقية التي تضم نسيم الأطرش (التشيلو) وليث صديق (الكمان) وطارق رنتيسي (اللإيقاع) وفراس زريق (القانون) وغادة غانم (الغناء).