السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تعرف على الأنشطة الفنية الرمضانية في «السركال أفنيو»

تعرف على الأنشطة الفنية الرمضانية في «السركال أفنيو»

جانب من فعاليات كل أربعاء بالسركال أفنيو بعنوان هذا ليس بوفيه

يحتضن السركال أفنيو باقة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والفنية، بالتزامن مع فعاليات وأنشطة الشهر الفضيل، خلال تجربة استثنائية بمبادرة هذا العام بعنوان #هذا_ليس_بوفيه #ThisIsNotABuffet، بالتعاون مع KAVE كل يوم أربعاء طوال شهر رمضان، متضمنةً مجموعة من ألعاب الطاولة الممتعة، والورشات الفنية وعروض الأفلام وموسيقى المدرسة القديمة، التي ستسعد جميع أفراد الأسرة والأصدقاء.

وتختلف أنشطة كل أربعاء من كل أسبوع، إلّا أن أنشطة الساحة الخارجية للسركال أفنيو «ذا يارد» ثابتة كل أربعاء، والتي تشمل أمسيات Slow Cafe التي تمتد بين الساعة 8:30 و10:30 مساءً، وهي مجموعة من ألعاب الطاولة بتصميم من KAVE، حيث سيتمتع الزوار بالألعاب على أنغام أم كلثوم ورائحة القطايف، ولضمان تجربة ممتعة للجمهور سيطلب منهم ترك هواتفكم في صندوق خياطة الجدة القديم.

أما عروض الطعام في «Slow Cafe»، فهي تشمل محطة تحضير حي للقطايف من مطبخ هيا ومحطة باراتا من نت سو غيلتي وعربة شاي بالحليب ووجبات خفيفة من مشروع شايوالا. أما المعارض فتفتح جميع صالات العرض طوال شهر رمضان المبارك، وتظل مفتوحة حتى الساعة 10 مساءً لاستقبال الزوار الراغبين في استكشاف المعارض.

ومن جهة أخرى، حرصت إدارة السركال أفنيو على تنويع الأنشطة الرمضانية كل أربعاء، ففي الأربعاء الثاني من رمضان الموافق اليوم، سيضم جولة فنية مع صبيح أحمد، من الساعة 8:30 حتى 9:30 مساءً، في منصة A4، بدعوة للزوار ومحبي الفن استكشاف روائع الفن المعاصر المعروضة.

ومن الورشات المقدمة، فسيتمكن الزوار من الاستفادة من ورشة «الوصفة الروائية» وهي ورشة متخصصة للكتابة مع موزة المطروشي في مساحة A4، من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 12 منتصف الليل.

وإلى الأربعاء الثالث، الموافق 20 أبريل، إذ سيتمكن الزوار من الاستمتاع بجولة فنية مع الفنانة أسماء بالحمر، من الساعة 8:30 حتى 9:30 مساءً.. يليه عرض أدائي بعنوان «هامليت بدون أمير» وجلسة نقاشية حول النشاط الأدائي الفني مع الفنانة ريتشي بهاتيا، في الغرفة المشتركة بمنى مؤسسة السركال للفنون.

كما تضم الفعاليات جلسة يوغا على ضوء الشموع من DNA مع أوليفيا بريسكوت، بين الساعة 8:30 حتى 9:30 مساءً، في مستودع 80، والعزف الحي على الربابة لإنعام بين الساعة 9 حتى 10 مساءً، وعرض فيلم «نحن من هناك» مقدم من سينما عقيل في «ذا يارد» بين الساعة 10 و11:30 مساءً.

وإلى الأربعاء الأخير من رمضان، الموافق 27 أبريل، حيث سيضم فقرة البحث عن الكنز بالتعاون مع KAVE، من الساعة 8.30 حتى 10:30 مساءً. إلى جانب عرض فيلم «بطانية الهجرة» The Migration Blanket وحوار مع الجمهور، يمتد بين الساعة 9.30 و10.30 مساءً، ويسلط الضوء على الحاجة إلى التعاطف والتسامح وقبول اللاجئين والسماح بالهجرة، ومنح الفتيات والنساء اللاجئات وطالبات اللجوء صوتاً من خلال التعبير الإبداعي.

وتضم بقية مواقع السركال أفنيو، مجموعة من الأنشطة المجتمعية، والتي تضم نادي العشاء البري من Wild & The Moon، ونادي العشاء من INKED، وإفطار Zero Waste في KAVE كل نهاية أسبوع.