السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

10.7 مليون دولار سعر متوقع لماسة عملاقة

10.7 مليون دولار سعر متوقع لماسة عملاقة

ماسة الصليب الأحمر

يُعرض أحد أكبر أحجار الماس في العالم في صالة كريستيز للمزادات في الشهر المقبل، حيث يتوقع الخبراء أن يصل سعره إلى أكثر من 10.7 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: 5 قطع ماس لا تقل قيمتها عن مليون دولار في مزاد كريستيز في نيويورك



وذكرت مجلة فوربس أن Red Cross Diamond أو ماسة الصليب الأحمر يبلغ وزنها 205 قراريط، وتعد من أكبر الماسات في العالم، وستعرض للبيع في المزاد في جنيف في 11 مايو المقبل، ويخصص جزء من العائد إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أكبر منظمة إنسانية في العالم، والتي ارتبطت بها لأكثر من 100 عام.

وقال أحد ممثلي كريستيز لمجلة فوربس إن «ريد كروس دايموند» هي ماسة صفراء عيار 205 قراريط استخرجتها شركة De Beers في جنوب أفريقيا عام 1901، وكان وزنها في الأصل نحو 375 قيراطاً، وفقاً لدار كريستيز للمزادات التي تبيع الماسة للمرة الثالثة في نحو 100 عام.

اقرأ أيضاً: بعد 20 عاماً.. خاتم خطوبة لوبيز وبن أفليك بين الماضي والحاضر



وحصلت الماسة على اسمها عندما تم بيعها لأول مرة في عام 1918 من قبل كريستيز لصالح جمعية الصليب الأحمر البريطانية ووسام القديس جون - الذي يستخدم الصليب المالطي كرمز.

واشتراها تاجر التحف في لندن S.J. فيليبس مقابل 10000 جنيه استرليني، أو أكثر من 780 ألف دولار بسعر اليوم.



وتردد، في وقت من الأوقات، أن أحد أفراد عائلة ملكية أوروبية قد اشترى الأحجار الكريمة، ولكن عندما ظهرت في مزاد مرة أخرى في كريستيز جنيف في عام 1973، تم بيعها من قبل رجل أعمال أمريكي مقابل 1.8 مليون فرنك سويسري، أو نحو 4.3 مليون دولار اليوم.



اقرأ أيضاً: سعر خيالي لقلادة فيكتوريا بيكهام في حفل زواج ابنها



وقالت كريستيز لمجلة فوربس إنه سيتم التبرع بنسبة «كبيرة» من العائدات إلى الصليب الأحمر الدولي.