السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

دعاء اليوم الـ22 من رمضان

دعاء اليوم الـ22 من رمضان

في اليوم الـ22 من رمضان يدعو المسلمون بالدعاء ويتقربون لله بالطاعات، ومن أفضل الأدعية ما ورد عن ابن عباس رضي الله عنه، عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: «اللهم اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وامْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ".

ومن ثواب دعاء ابن عباس: «مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ».

ومن دعاء اليوم الـ22 من رمضان: «اللهم إنا نسألك في هذا اليوم الـ22 من شهر رمضان رحمة لا تنقطع وسعادة لا مثيل لها وقرة عين دائمة، اللهم أعنا على دوام الشكر والذكر وحسن العبادة لك وحدك في هذا الشهر الفضيل وفي كل يوم من أيام حياتنا».

ومن دعاء 22 رمضان: «اللهم أعنا على قضاء حوائجنا كلها بالكتمان وبارك لنا في أعمارنا وأيام حياتنا، أنت الكريم القادر على كل شيء يا رب العالمين.. اللهم يا مُصرف القلوب أكرمنا بسعادة دائمة في هذه الحياة، اللهم أعنا على الصيام والقيام وغض البصر في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك، ربنا أكرمنا بالسعادة والراحة والفرح والسرور الدائمين»..

ومن دعاء اليوم الـ22 من رمضان أيضاً: «اللهم إنه اليوم الـ22 من شهر رمضان المبارك، وهو يوم من الأيام العشرة الأواخر، فأعنا يا رب العالمين على شرور أنفسنا وأعنا على وساوس الشيطان الرجيم، وأكرمنا في هذه الأيام بالعمل الصالح الذي نعمله خالصاً لوجهك الكريم».