الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

5 % زيادة؜ بأسعار حقائب وأحذية «فالنتينو» بالإمارات

5 % زيادة؜ بأسعار حقائب وأحذية «فالنتينو» بالإمارات

فالنتينو رفعت أسعارها بحدود 5% في متاجر الدولة

شهدت بعض منتجات علامة فالنتينو الإيطالية، زيادة راوحت بين 4 إلى 5%، ابتداءً من اليوم 28 أبريل 2022، بالإمارات، مثل بعض الأحذية الكلاسيكية الشهيرة بدار فالنتينو، والحقائب، والأزياء.

فارتفع سعر حقيبة Valentino Garavani Rockstud Chained Crossbody من 9550 درهماً إلى 10,550 درهماً، وأوضح أحد العاملين بقسم المبيعات ببوتيك فالنتينو بدبي، فرع مول الإمارات، بإبلاغهم للزبائن حول رفع الأسعار قبل ثلاثة أيام ماضية، والتي استغلوا حينها مسألة الشراء قبل زيادة أسعارها، والتي اختلفت أيضاً على منصات البيع الرقمية والمواقع الإلكترونية.

أسباب الارتفاع

ويرجح البعض زيادة الأسعار بدار فالنتينو ارتباطها بارتفاع الأسعار عالمياً والتضخم الاقتصادي الحاصل، خاصةً أن عدداً من دور الأزياء الراقية أمثلة ديور ولويس فيتون قد رفعت أسعارها مؤخراً، كما أن زيادة الطلب والمبيعات الذي حققته العلامة العام الماضي، قد يؤدي إلى رفع الأسعار.

ففي بيان سابق، نُشر بموقع «Vogue Business» شهر مارس الماضي، أعلنت خلاله دار فالنتينو الإيطالية الفاخرة، المملوكة لصندوق الاستثمار القطري Mayhoola، أن المبيعات ارتفعت فوق مستويات ما قبل الوباء في عام 2021 حيث باعت المزيد من مستحضرات التجميل والعطور والإكسسوارات بالسعر الكامل.

ارتفاع المبيعات 2021

فارتفعت مبيعات العلامة بنسبة 41% مقارنة بعام 2020، ووصلت إلى 1.23 مليار يورو والتي تشكل زيادة بنسبة 3% مقارنة بعام 2019 بأسعار الصرف الثابتة. وشكلت الإكسسوارات 66% من إجمالي المبيعات، وشكلت الملابس الجاهزة 32%، بينما فئات المنتجات الأخرى 2%.

الأكثر مبيعاً

فاحتلت مجموعات Le Progrès و Party، التي تم تقديمها في مارس وأكتوبر ونوفمبر 2021 على التوالي، قائمة الأكثر طلباً، وفقاً للعلامة التجارية، إلى جانب الإكسسوارات الرئيسية لـ Valentino مثل: مجموعة Valentino Garavani Roman Stud ومجموعات Rockstud Alcove من الحقائب والأحذية، بالإضافة إلى حقيبة Garavani Stud Sign.

ووفقاً للبيان نفسه، فقد شكلت كل من أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط مراكز النمو الرئيسية للمبيعات، إلى جانب عوامل التجارة الإلكترونية التي قادت النمو أيضاً. حيث أوضحت العلامة التجارية للجمال والعطور، المرخصة لشركة L'Oréal، أنها سجلت زيادة هائلة بنسبة 97% عام 2021. كما سجلت التجارة الإلكترونية نمواً مضاعفاً مقارنة بعام 2020 وثلاثة أرقام مقارنة بعام 2019.

أفضل موسم

ومن الجدير بالذكر، أن جاكوبو فينتوريني، الرئيس التنفيذي الحالي لفالنتينو، الذي انضم للعلامة في يونيو 2020، يركز على البيع بالتجزئة، وخفض مبيعات الجملة من 44% إلى 41% خلال عام 2021، إلى جانب التركيز على فتح متاجر كبرى في الصين، وتقليل عمليات الشطب. كل ذلك أدى إلى ارتفاع مبيعات فالنتينو في الربع الرابع من 2021، بنسبة 11%، وكان شهر ديسمبر هو أفضل شهر على الإطلاق في تاريخ الدار، وفقاً للشركة.