الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

متحف متروبوليتان يجمع 17.4 مليون دولار من «ميت غالا»

متحف متروبوليتان يجمع 17.4 مليون دولار من «ميت غالا»

إيلون ماسك حضر الحفل برفقة والدته

حطم معهد متروبوليتان للفنون في نيويورك جميع الأرقام القياسية السابقة لعائداته من حفلات ميت غالا للأزياء، بجمع 17.4 مليون دولار من حفل هذا العام.

وتجمّع المئات من أبرز مشاهير العالم يوم الاثنين لحضور الحدث الخيري السنوي بإطلالات مثيرة تعكس أحدث صيحات الموضة وإبداع صناع الأزياء حول موضوع الحفل.

يُنظم الحفل لجمع التبرعات لصالح معهد الأزياء في متحف متروبوليتان، وتبلغ أسعار تذاكره المخصصة للمدعوين فقط ما يزيد على 35 ألف دولار.

ولا تشمل قيمة التذكرة أي امتيازات أخرى، إذ يتعين على الضيف دفع ما بين 20 ألف دولار إلى 30 ألف دولار أخرى مقابل رفاهية الجلوس على طاولة.





ويتلقى معظم المشاهير دعوات الحضور من قبل دور الأزياء التي تتكفل بتغطية كلفة تذاكرهم مقابل عرض أحدث تصاميمها في عرض الأزياء الفخم الذي يُعد الأبرز عالمياً.

ولا تتعدى قائمة الحضور من أشهر الأسماء في عالم الموسيقى والأفلام والأزياء والرياضة والمجتمع عدد 400 دعوة فقط تديرها آنا وينتور، رئيسة تحرير مجلة Vogue، المشرفة على تنظيم الحفل.

وتفرض وينتور قيوداً دقيقة فيما يتعلق بمن يمكنه شراء تذكرة حضور العرض السنوي، وترفض العديد من طلبات الحصول على تذكرة من أصدقاء وأشخاص لديهم ما يكفي من المال لإنفاقه على فرصة حضور الحفل.

وتوجه عائدات الحفل لتشغيل معهد الأزياء التابع لمتحف ميتروبوليتان للفنون، والمساعدة في تمويل معارضه السنوية الأخرى، مثل معرض In America: An Anthology of Fashion الذي يُقام هذا العام ويستكشف جذور الموضة الأمريكية.

ويقام حفل ميت غالا تقليدياً في أول يوم اثنين من شهر مايو من كل عام، لكن في العام الماضي نُظم الحفل في سبتمبر بسبب قيود الوباء.

ويقول المعهد إن مجمل عائدات الحفل في العام الماضي والعام الجاري بلغت 33.7 مليون دولار، إذ جمع الحدث في 2021 أكثر من 16.4 مليون دولار.

وأقيم العرض للمرة الأولى في العام 1948، وكان مخصصاً لأفراد المجتمع الراقي في نيويورك قبل أن تتولى وينتور إدارة الحدث السنوي في عام 1995 وتحوله لمنصة عرض أزياء للأثرياء والمشاهير.