الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

70 مليون دولار لقصر جياني فيرساتشي في مانهاتن

70 مليون دولار لقصر جياني فيرساتشي في مانهاتن

فيرساتشي أعاد تصميم القصر باسلوبه الإيطالي المميز.

يُعرض قصر فاخر أمضي فيه مصمم الأزياء الإيطالي الراحل جياني فيرساتشي جزءاً من حياته في نيويورك للبيع بسعر 70 مليون يورو.

ووفقاً لدار "سوزبيز" للمزادات في الولايات المتحدة، اشترى مصمم الموضة الشهير القصر بسعة 7 غرف نوم في عام 1995، وقام بتجديد الجزء الداخلي بالكامل.

واليوم يتكون القصر الذي يعود تاريخ بنائه إلى العام 1950 من 17 غرفة نوم موزعة على 6 طوابق بإطلالة فاخرة على حديقة سنترال بارك.



وتصف دار المزادات عملية البيع بأنها "فرصة لعيش حياة الملوك وامتلاك قطعة من تاريخ الموضة".


وتضيف أن "الطوابق الأربعة الأولى تكشف عن عبقرية فيرساتشي ورؤيته للتصميم الداخلي، ويعكس كل منها الذوق الأسطوري للمصمم".

ويفتح مدخل القصر الواقع في حي مانهاتن الراقي على درج رخامي مع جوانب على نمط الزخرفة اليوناني، وتحاط حديقته بجدران قماشية مزيّنة برسوم يدوية مستوحاة من ديكور القصور الإنجليزية الكلاسيكية.



ويزدان الطابق الثالث بسقف يحاكي قبو كنيسة سيستين في قصر بابا الفاتيكان، ويحمل على جوانبه لوحات فيرساتشي المجموعة من قصر فلورنسا والتي يعود تاريخها للقرن الـ19.

ويتميز القصر بنوافذ على الطراز الفرنسي توفر إطلالة ساحرة على المساحات الخضراء من حوله.

اشتري مدير صندوق التحوط السويدي توماس سانديل (61 عاماً) وزوجته زيمينا ساندل (46 عاماً) القصر من عائلة فيرساتشي في 2005 مقابل 30 مليون دولار، وأضافا للمبنى منذ ذلك الوقت العديد من أعمال التجديد.



ويقول الزوجان: "أجرينا عمليات واسعة من الترميم والتجديد مع فريق مذهل من الفنانين والحرفيين تكريماً للإرث الرائع الذي خلفه جياني فيرساتشي".

يذكر أن مصمم الموضة الراحل أطلق مجموعته المستقلة الأولى في 1978، وشارك في تأسيس شركة الموضة الخاصة به مع شقيقه سانتو وشقيقته دوناتيلا.

واغتيل فيرساتشي في عام 1997 على درج الفيلا الخاصة به في ميامي بيتش، وواصلت دوناتيلا رعاية أعمال علامته التجارية منذ وفاته.