الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

15 مليون دولار لإنتاج كل حلقة من The Sandman

15 مليون دولار لإنتاج كل حلقة من The Sandman

توم ستوريدج يؤدي دور البطولة في المسلسل

أنفقت منصة البث الرقمي نتفليكس ما يصل إلى 165 مليون دولار لإنتاج الموسم الأول من مسلسل الخيال والإثارة "ساندمان" الذي يتوقع طرحه على خدمة البث في وقت لاحق من العام الجاري.

وذكرت مجلة "ديدلاين" أن شركة البث خصصت 15 مليون دولار لكل حلقة من الموسم الأول المكون من 11 حلقة، وهي ميزانية لا تشمل نفقات التسويق، ما يعني أن الكلفة النهاية لإنتاج الموسم الأول ستزيد على الميزانية المعلنة.

المسلسل التلفزيوني الأمريكي The Sandman يتناول دراما ملحمية مشتقة من كتاب القصص المصورة من شركة دي سي كوميكس لمؤلفه نيل جايمان.




وعمل جايمان منذ التسعينات على نقل أحداث القصة المصورة إلى الشاشة دون أن يجد الضوء الأخضر نسبة لضخامة حجم الإنتاج والمؤثرات المطلوبة لتصوير الملحمة الخيالية.


وفي يونيو 2019 وقّعت نتفليكس على صفقة إنتاج المسلسل، واستمر تصويره من أكتوبر 2020 إلى أغسطس 2021.

وعلى الرغم من الميزانية الضخمة المصروفة على إنتاجه، خرجت شائعات قبل أشهر تتحدث عن اتجاه نتفليكس لإلغاء بث المسلسل، وما زاد من انتشار الشائعة هو عدم تأكيد منصة البث لموعد طرح العمل أو إصدار مقطع ترويجي رسمي له.

لكن جايمان، الذي يعمل كمُنتج تنفيذي للمسلسل، نفى صحة أي حديث عن وجود مشكلة حول بث المسلسل، ووصف الشائعات حوله بأنها "مضحكة".

وقال المؤلف لموقع "إمباير أونلاين" عن المسلسل المقبل إن "كل شيء في أحداثه سيكون مفاجأة للمشاهد، وسيأخذه في رحلة مثيرة لم يجرب مثلها من قبل".



ويلعب الممثل توم ستوريدج دور بطل المسلسل "دريم" تشاركه جويندولين كريستي في دور "لوسيفر" وبويد هولبروك في دور "ذا كورنثيان".

وتأتي أنباء الإنفاق الضخم من نتفليكس على أعمال جديدة، منها تخصيص 30 مليون دولار لإنتاج كل حلقة من الموسم الرابع من مسلسل "Stranger Things"، في الوقت الذي تراجعت فيه قيمة أسهم الشركة بنسبة 35% في الشهر الماضي بعد الإعلان عن فقدان 200 ألف من مشتركيها في الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2022.

كما تتوقع نتفليكس خسارة مليوني مشترك خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022.