الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

على طريقة «عالم مارفل».. فرنسا تخطط لإحياء أبطال خارقين

على طريقة «عالم مارفل».. فرنسا تخطط لإحياء أبطال خارقين

المشروع يعيد بناء شخصيات خارقة من قصص الخيال الفرنسية

حصل وكيل المواهب الفرنسي فلورنت لامي على حقوق إطلاق مشروع طموح لإعادة إحياء شخصيات خيالية من أسماء أبطال خارقين تناولت المجلات الفرنسية قصصهم على مر التاريخ.

وسيعمل وكيل المواهب المقيم في باريس عبر شركة Elevate Artist Management للإنتاج الترفيهي والإبداعي، على اختيار عدد من الأبطال الخارقين الفرنسيين، مثل «ثلاثي ميكروس» و«لارشر بلان» و«إبسيلون»، لتجسيدهم في أعمال سينمائية وتلفزيونية.



ويهدف المشروع لتطوير محتوى جديد من قصص الأبطال الخارقين من القصص المصورة الفرنسية القديمة، على غرار ما تنتجه استوديوهات عالم مارفل الأمريكية، حسبما أفاد موقع «سكرين ديلي».

وحولت أعمال عالم مارفل السينمائية شخصيات عديدة من كتب مارفل كوميكس المصورة إلى أبطال خارقين حققوا نجومية ضخمة في عالم السينما، منها سبايدر مان وكابتن أمريكا وثور وحراس المجرة.

وقال لامي، الذي يعمل على تطوير فكرة المشروع منذ 3 سنوات، إن «فرنسا تتمتع بتراث غير عادي فيما يتعلق بقصص الأبطال الخارقين في الكتب المصورة، واستراتيجيتنا هي إحياء هذا العالم المنسي بنفس الطريقة التي أحيا بها الأمريكيون أبطالهم الخارقين».



وضمن خططه لتطوير المشروع أطلق لامي شركة جديدة باسم «استوديوهات إماجينرز» مخصصة لإنتاج الأفلام والمسلسلات المبنية على شخصيات الأبطال الخارقين من فرنسا وأوروبا.

وفي خطوة أولى نحو تنفيذ المشروع على أرض الواقع، حصلت استوديوهات إماجينرز على حقوق تطوير وإنتاج سلسلة من الأعمال والشخصيات التي ابتكرها فنان الكتب المصورة الفرنسي جان إيف ميتون في الثمانينيات.

وتشمل أعمال ميتون ملحمة «ميكروس» التي تدور حول علماء حشرات في جامعة هارفارد ورياضيين أولمبيين يتم اختطافهم عن طريق حشرات تغزو كوكب الأرض، لكن خلال العملية الخيالية يكتسب الأفراد قوى خارقة لمواجهة الحشرات.