الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

قضى 50 عاماً في التدريس: ممر شرفي لأستاذ بكلية الطب بجامعة مصرية

بممر شرفي كرم طلبة كلية الطب بجامعة الدلتا بمحافظة الدقهلية شمالي مصر، أستاذ التشريح الأستاذ الدكتور أحمد كمال، وأثنى الطلاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي على العلاقة التي تجمعه بطلابه وكيف أنه يزرع بداخلهم القيم الأخلاقية والإنسانية إلى جانب مساندتهم تعليمياً، فكان أباً لهم طوال مسيرته العلمية.

50 عاماً في التدريس

وأبدى الدكتور أحمد كمال سعادته بتكريمه من جانب الطلاب، وكشف أنه فوجئ بالتكريم، الذي امتد لأكثر من نصف كيلومتر.

وتابع: «أعمل في مجال التدريس الجامعي منذ 50 عاماً، لم أرَ مثل هذا المشهد المهيب، هو في كل الأحوال واجبي، وواجبي أن أعطي العلم لتلاميذي، ولذا أبعث بالتحية لكل طلابي الذين سعوا لتكريمي، الذي لم يحدث لي طيلة 50 عاماً في التدريس».

وأضاف: «أُدرس لطلاب الطب بجامعة الدلتا مُنذ عامين فقط، وأشعر أنها كبيتي تماماً، وواجب الأب أن يساند أبناءه، وهؤلاء الطلبة هم أبنائي، لا أبخل بعلمي أبداً، حتى خارج المحاضرات أجمعهم في الطرقات أو عبر تطبيق «الواتساب» لأشرح لهم، أو حتى استشارات طبية أو عائلية، أدرس في الجامعة لأكون وسط أبنائي، عملت في كذا دولة عربية وهذا هو منهجي في حياتي، إن لم أدرس وأعطي لهم ماذا سأفعل؟ هذا هو واجبي، ولذا هناك كيمياء بيني وبين الطلاب».

وأضاف: «تخرجت في جامعة الأزهر، وحصلت على لقب الطبيب المثالي على مستوى مصر نحو 5 مرات، وأعتقد أن ربنا أكرمني في نهاية حياتي العلمية بهذا المشهد الذي أسعدني».

يوم الوفاء

وتحت عنوان «يوم الوفاء» احتفى طلاب كلية الطب بأستاذهم، وأهدوه الهدايا التذكارية عرفاناً وتقديراً منهم له لما منحهم إياه من علم طوال سنوات دراستهم.

وانتشر فيديو التكريم على وسائل التواصل الاجتماعي، وعبر رواد التواصل الاجتماعي عن سعادتهم بتكريم الأستاذ الاجتماعي وإحساس طلابه بالمسؤولية تجاهه.

وقال محمد شعبان أحد الطلاب المٌشاركين في تنظيم الممر الشرفي للطبيب المصري لـ«الرؤية»: «الدكتور أحمد كمال يستحق ما هو أكثر من هذا التكريم، ولي الفخر أن أقول في يوم ما إني تلقيت العلم على يد أستاذ الأساتذة الدكتور أحمد مصطفى كمال أستاذ علم التشريح والأجنة».