الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«المنال الإنسانية» تطلق «التصميم للأمل 7» بـ«دبي للسيدات»

انطلقت اليوم الأربعاء النسخة السابعة من المعرض الخيري «التصميم للأمل» تحت شعار «يتسع العطاء فتتضح الرؤية» الذي تُنظمه «مبادرة المنال الإنسانية» في مقر نادي دبي للسيدات بمنطقة جميرا ويتم تخصيص ريعه بالكامل لبرنامج العناية بصحة العيون الذي تنفذه مؤسسة «نور دبي» في ولاية كاتسينا بجمهورية نيجيريا.

ويهدف هذا البرنامج الصحي الذي تنفذه مؤسسة نور دبي بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة التعليم في ولاية كاتسينا النيجيرية ومجلس التعليم الأساسي الشامل الحكومي إلى إجراء فحوصات نظر لـ160 ألف طالب وطالبة و3 آلاف معلم ومعلمة في 194 مدرسة ابتدائية بالولاية مع توفير نظارات طبية لمن يحتاجها وذلك ضمن جهود المؤسسة للوقاية من أمراض العيون وعلاجها حول العالم.





أهداف نبيلة

ويسهم معرض التصميم للأمل في تقديم هذه الخدمات الصحية والطبية لـ50 ألف طالبة وتدريب وتأهيل وتدريب 40 معلمة لإجراء الفحوصات للطالبات داخل المدارس ضمن هذا البرنامج الصحي الشامل.

وتعكس الأهداف النبيلة لمعرض «التصميم للأمل»، الذي دأبت مبادرة المنال الإنسانية على تنظيمه سنوياً دعماً لمشاريع وبرامج خيرية وتنموية، الرؤية الإنسانية لحرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة رئيسة نادي دبي للسيدات.

وتشارك في النسخة السابعة للمعرض - الذي تستمر فعالياته حتى يوم الجمعة 27 مايو الجاري برعاية هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» وشراكة مؤسسة دبي للإعلام - نخبة من المصممات الإماراتيات ورائدات الأعمال ودور الأزياء والمجوهرات ما يعكس الخصال الأصيلة للشعب الإماراتي في العطاء والتفاعل الإيجابي مع المبادرات الإنسانية للدولة ومؤسساتها المختلفة.

حضرت الافتتاح الدكتورة منال تريم الرئيسة التنفيذية عضوة مجلس إدارة مؤسسة نور دبي المديرة التنفيذية لقطاع الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة بدبي، والجود لوتاه عضوة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، وفاطمة محمد الجوكر المستشارة القانونية رئيسة اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي، ونعيمة أهلي مديرة إدارة الدعم المؤسسي، وميثاء شعيب مديرة إدارة الاتصال المؤسسي بمؤسسة دبي للمرأة.



أبهى صور العطاء

ونوه سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بالأهداف النبيلة لمبادرة المنال الإنسانية ومؤسسة نور دبي وجهودهما الحثيثة لمد يد العون والخير للمحتاجين حول العالم وإبراز أبهى صور العطاء والعمل الإنساني في دولة الإمارات وإمارة دبي.

كما لفت إلى أهمية دور المعرض في دعم مشاركة المرأة الإماراتية في مسيرة التنمية والبناء وترسيخ مسيرة تمكين المرأة في دولة الإمارات وتعزيز مشاركتها في مختلف المجالات.

وقال: نسير على خطى المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» ورؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لتعزيز مكانة دولة الإمارات على الخريطة العالمية للعمل الإنساني والتطوعي.

وأضاف: يسرّنا في الهيئة تقديم الدعم لفعاليات مبادرة المنال الإنسانية التي أطلقتها حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة رئيسة نادي دبي للسيدات، وجميع المبادرات الوطنية التي تقدم إسهامات جليلة في إبراز هويتنا وتراثنا وثقافتنا وقيمنا الأصيلة إضافة إلى تسليط الضوء على مشاركة المرأة الإماراتية الفاعلة في دعم المنظومة المتكاملة والمستدامة للعمل التطوعي والإنساني داخل دولة الإمارات وخارجها.



تأثير مستدام

وأكدت منى غانم المري نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضوة المنتدبة، إيمانَ دولة الإمارات الراسخ بأهمية تحقيق الأثر المستدام لمبادراتها ومشاريعها الإنسانية حول العالم.

وأشارت إلى أن مشاريع مؤسسة «نور دبي» إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية نجحت في الوصول إلى ملايين الأشخاص حول العالم حيث استفاد من هذه المبادرات أكثر من 91 مليون شخص في 97 دولة خلال عام 2021 فقط.

وأشارت المري إلى الدور المهم الذي تؤديه مبادرة المنال الإنسانية في ساحة العمل الإنساني على الصعيدين المحلي والعالمي من خلال العديد من المشروعات والبرامج التي أحدثت فارقاً ملموساً في حياة المستفيدين منها خاصة في مجالَي الصحة والتعليم.

وثمّنت جهود المبادرة بقيادة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم في دعم النساء والفتيات وتمكينهن داخل مجتمعاتهن وحرص سموها على توفير البيئة الصحية الممكنة لهن لأداء دورهن الأسري والاجتماعي والاقتصادي والمساهمة الفاعلة في جهود التنمية.

وثمّنت المري الإسهام الإنساني الكبير الذي تلعبه هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» في ساحة العمل الإنساني محلياً وعالمياً، مشيرةً إلى أن رعايتها للنسخة السابعة من معرض «التصميم للأمل» تأتي في ذات السياق.

كما أشادت بشراكة مؤسسة دبي للإعلام في هذا الحدث الخيري والإنساني ما يعكس حرصها على القيام بمسؤوليتها المجتمعية كواحدة من المؤسسات الإعلامية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت: بالشراكات التي نبنيها تكون لدينا قدرة نوعية على تغيير حياة الناس والتأثير فيهم لأن الصحة الجيدة من الأولويات الأساسية للإنسان والمجتمعات الأكثر صحة هي التي تستطيع أن تتطلع بثقة نحو المستقبل.