الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تضامن واسع مع طفلة صومالية قتلت سائق ميكروباص دفاعاً عن نفسها

تضامن واسع مع طفلة صومالية قتلت سائق ميكروباص دفاعاً عن نفسها

فتاة صومالية تقتل سائقاً بعد محاولته الاعتداء عليها

أمرت جهات التحقيق المختصة في مصر، اليوم الأربعاء، عرض فتاة صومالية 15 عاماً على مصلحة الطب الشرعي، للتأكد من صحة روايتها بشأن تعرضها لمحاولة اعتداء جنسي من قبل سائق ميكروباص قتلته دفاعاً عن نفسها بمدينة 6 أكتوبر.

تضامن واسع

قتل الفتاة لسائق الميكروباص في محاولة منها للدفاع عن نفسها تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وثمّن رواد التواصل الاجتماعي قيام الفتاة بقتل السائق دفاعاً عن شرفها، فيما طالب آخرون بتقديم الدعم القانوني للفتاة عن طريق فريق من المحامين المتطوعين للدفاع عنها.

كانت الفتاة الصومالية ذات الـ15 عاماً قد أقدمت على قتل سائق «ميكروباص» في الحي الـ11 بمدينة 6 أكتوبر، وقالت إنه حاول الاعتداء عليها جنسياً واغتصابها بعد تهديدها بسلاح أبيض، بعد انحرافه بها في طريق خالٍ من المارة، إلا أنها نجحت في الاستحواذ على السلاح وطعنته بصدره، ثم سلمت نفسها لقسم الشرطة، وأرشدت عن مكان جثمان السائق.

حبس الفتاة

من جانبها قررت جهات التحقيق حبس الفتاة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وقررت مُضاهاة دماء عُثر عليها بموقع الحادث وعلى أداة الجريمة بدماء الفتاة والسائق، لبيان مطابقتها لأحدهما من عدمها.

واستعجلت جهات التحقيق أيضاً تحريات أجهزة الأمن التكميلية حول الواقعة، كما صرحت بدفن جثمان السائق عقب تشريحه بمعرفة الطب الشرعي.

كما أمرت أيضاً بتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمسرح الجريمة لمعرفة كواليس الحادث وبيان ما إذا كانت بدافع الشرف من عدمه.