الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

1 من 3.. 100 مليون درهم سعر أغلى سيارة في العالم من رولز رويس

1 من 3.. 100 مليون درهم سعر أغلى سيارة في العالم من رولز رويس

أصبحت السيارة Boat Tail من رولز رويس نجمة على السوشيال ميديا، بتصدرها قائمة أغلى السيارات الجديدة في العالم بسعر 28 مليون دولار أو ما يعادل 100 مليون درهم تقريباً.

والسيارة هي واحدة من 3 نسخ فقط أبدعتها شركة رولز رويس في تلك الفئة، ما يوفّر خصوصية وتفرد لمالكها، استلهمتها من اليخوت الفاخرة.



والسيارة مصنوعة يدوياً من ألواح الألومنيوم، مكتملة بأسطح من خشب الجور ولمسات من الذهب الوردي ومنطقة نزهة مدمجة.

وتحتوي السيارة على 4 مقاعد، ويبلغ طولها 5.90 متر، مع جزء خلفي على شكل سطح يخت.



وصنعت الشركة تلك السيارة بناءً على طلب من رجل أعمال تعود ثروته إلى نجاح والده في صناعة اللؤلؤ، لتصبح السيارة بمثابة تكريم وتجسيد لهذا التراث العائلي وقطعة من الفن الحديث العملي.

واستلهمت الشركة اللون من مزيج من اللآلئ والأصداف لخلق هذا اللون الفريد المزين برقائق الميكا البيضاء والبرونزية الكبيرة التي تضيف تأثيراً لؤلؤياً فريداً يتغير بمهارة في ظروف الإضاءة المختلفة.



إبداع مستلهم من اليخوت

وبإبداع كبير، يتناقض كل من الغطاء الداكن والسطح الخلفي مع الطلاء الأساسي.

كما تم طلاء غطاء المحرك بمزيج مظلل كونياك حسب الطلب يشتمل على رقائق الميكا البرونزية والذهبية، ويتضمن طبقة من الكريستال بطلاء غير لامع.



وفي الوقت نفسه، صُنعت أغطية السطح الخلفي المجنحة من قشرة خشب الجوز الملكي مع خطوط مقلمة مطعمة بالذهب الوردي تضفي مظهراً مشابهاً لمنصة اليخوت.

وترتبط عناصر التباين الأمامية والخلفية بسقف ناعم متوافق سلس الفتح والإغلاق.





أناقة داخلية

ويضم كل قسم من المقصورتين المقسمتين مكونات نزهة متكاملة في الحديقة، بما في ذلك أدوات المائدة الملونة لتتناسب مع السيارة والأطباق بلمسات متطابقة.

ويشتمل الهيكل أيضاً على مظلة يتم تركيبها على السطح الخلفي لتوفير الظل حماية من أشعة الشمس.

ويتناسب التصميم الداخلي مع المظهر الخارجي الفريد مكملاً منظومة الأناقة الفائقة، ومكتملًا بقشرة الجوز، وجلد كونياك ولون المحار، ولمسات من الذهب الوردي وعرق اللؤلؤ متناثرة في جميع الأرجاء.



وأهم ما في الأمر هو الساعة الكلاسيكية الموجودة في وسط لوحة القيادة، المصنوعة من عرق اللؤلؤ المأخوذ من مجموعة العميل، وهي مادة ثمينة تستخدم أيضاً في المقاييس التناظرية.

وظهرت تلك النسخة من السيارة لأول مرة في العالم على شواطئ بحيرة كومو الإيطالية.