الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

انطلاق موسم جديد من «مساء الإمارات» على قناة الظفرة

أطلقت قناة «الظفرة»، موسماً جديداً من برنامج «مساء الإمارات»، الذي يقدم مجموعة من الفقرات المتنوعة المميزة تستند فيها على محتوى يناسب أذواق الجمهور ويلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

البرنامج يضم العديد من الفقرات، أبرزها «الترند المحلي، والترند العالمي، والذكاء الاصطناعي، وتنمية بشرية، والتغذية، وعلوم الطاقة، وعادات إماراتية وعربية، وأسرار التكنولوجيا، وشخصيات مؤثرة، ومشاريع منزلية، واقتصاد، وثقافة إسلامية صحيحة، وديكور، ورياضة، ومواهب أطفال، وأسرة وطفل، وميكانيكا، وتعلم مهارة، وكتاب وضيف، ومبادرات حكومية، وقصة تاريخية».

وفي حلقة الأمس، استضاف البرنامج ضمن فقراته ناصر بن حسن الشيخ، الخبير الاقتصادي، في فقرة «الترند المحلي» للحديث عن أهمية طرح أسهم بروج في الأسواق، بينما استضافت فقرة ناس الإمارات، المستشار القانوني محمد أبوالعينين، لمناقشة قانون الأحوال الشخصية، الذي يمنح المواطن حق إسقاط الحضانة عن مطلقته الأجنبية، بالإضافة إلى الدكتور عبدالعزيز الحمادي، مدير إدارة التلاحم الأسرى وهيئة تنمية المجتمع بدبي، للحديث عن قرار تشكيل لجنة الاحتضان ضمن محاكم دبي.

أما فقرة «الترند الدولي» فتناولت موضوع جدري القرود، تتضمن الإجابة عن سؤال، هل انتشار هذه الأمراض مفتعل ونتيجة لتجارب البشر أم أنه أمر طبيعي؟ ويجيب عن هذا السؤال ضيف البرنامج عبر «زووم» من إيطاليا، البروفيسور فؤاد عودة، خبير علوم الفيروس والبكتيريا ومحاضر في جامعات إيطالية، وعبر الهاتف الدكتورة مادونا مطر، رئيس الجمعية اللبنانية للأمراض الجرثومية، التي تتبنى وجهة نظر أخرى حول هذا الموضوع.

وحول المشاكل الاجتماعية، استضاف البرنامج همسة أحمد يونس، مستشارة تربوية وأسرية ومدربة معتمدة، للحديث عن التنمر في الطفولة وآثاره على الشخصية والعنف في الكبر.

وتحت عنوان: «لماذا لا تتحقق الأهداف على الرغم من السعي لها»، استضاف البرنامج ضمن فقرته السادسة الدكتورة لبنى عامر خبيرة التغيير الشخصي، للحديث أكثر عن آلية التخطيط وموثوقية نجاحها، وكيفية التصرف حال الفشل.