الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«نتفليكس» تطلق مسابقة مستوحاة من «لعبة الحبار»

«نتفليكس» تطلق مسابقة مستوحاة من «لعبة الحبار»

قررت شركة البث الرقمي «نتفليكس» إنتاج نسخة واقعية من الدراما الكورية الجنوبية «لعبة الحبار» في شكل برنامج تنافسي يبدأ تصويره في المملكة المتحدة مطلع العام المقبل.

برنامج "Squid Game: The Challenge" سيمثل أضخم سلسلة منافسة واقعية، وسيشارك فيه 456 متسابقاً يتنافسون على جائزة كبرى قيمتها 4.56 مليون دولار، وهي أكبر جائزة مالية تقدمها برامج تلفزيون الواقع على الإطلاق، بحسب بيان الشركة.

وأوضح براندون رييج، نائب رئيس نتفليكس في البيان أن «لعبة الحبار استحوذت على اهتمام العالم من خلال القصة المشوقة والصور المؤثرة، ونحن ممتنون لدعم المخرج هوانغ دونغ هيوك بينما نحول العالم الخيالي إلى واقع من خلال هذه المنافسة الضخمة والتجربة الاجتماعية».

وتقول شركة البث إن المشاركة في برنامج الواقع مفتوحة للمتنافسين ممن يتحدثون اللغة الإنجليزية ومن تزيد أعمارهم على 21 عاماً، وسيكون التنافس بينهم على ألعاب مستوحاة من المسلسل الكوري الذي جذب أعلى معدلات المشاهدة على المنصة.

وذكرت نتفليكس أن مسابقة «لعبة الحبار: التحدي» مكونة من 10 حلقات ويتوقع أن يستمر إنتاجها على مدى 4 أسابيع.

وأضافت أن التنافس سينطوي على مخاطر كبيرة، لكن على غير ما يحدث في المسلسل الدرامي حيث يكون الموت هو مصير من يخفق في الفوز، فإن الخروج من المسابقة خالي الوفاض هو أسوأ ما يمكن أن يحدث للمتنافس في مسابقة تلفزيون الواقع.

وتدور قصة «لعبة الحبار»، التي أصدرتها نتفليكس في سبتمبر الماضي، حول مسابقة يخطر فيها 456 متسابقاً يعانون من ضائقة مالية ويغامرون بحياتهم في سلسلة من ألعاب الأطفال من أجل الفوز بجائزة مالية قدرها 36 مليون دولار، ويعلمون أن الخسارة تعني الموت.

وتُعد «لعبة الحبار» أنجح مسلسلات نتفليكس في تاريخها، وتقول المنصة إن الدراما الكورية شاهدتها أكثر من 142 مليون أسرة خلال الأسابيع الأربعة الأولى من إطلاقها.

ويأتي الإعلان عن سلسلة المسابقة الواقعية بعدما أعلنت نتفليكس هذا الشهر عزمها إنتاج نسخة ثانية من المسلسل الكوري، وبعد إعلانها في أبريل الماضي خسارة 200 ألف مشترك في الربع الأول من 2022 وتوقعها خسارة مليوني مشترك خلال النصف الثاني من العام الجاري.