الاحد - 16 يونيو 2024
الاحد - 16 يونيو 2024

«أسطورة الأب».. مواهب طلابية تُبدع في حب زايد

«أسطورة الأب».. مواهب طلابية تُبدع في حب زايد
يجسد 250 طالباً موهوباً، ملحمة استعراضية تحمل اسم «أسطورة الأب» تحتفي بذكرى الراحل المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، عبر مجموعة من العروض المبهجة التي تحمل في طياتها تاريخ قيام دولة الإمارات.

وتستعرض الملحمة، التي تأتي في إطار جهود وزارة التربية والتعليم الرامية لرعاية مواهب الطلاب في الفنون البصرية وفنون الأداء (الاستعراضية)، وبالتعاون مع شركة «دراجون» البلجيكية للإبداع الثقافي، مفردات التراث والثقافة الإماراتية الغنية عبر السرد الفني والشعري.

واعتبرت جميلة بنت سالم المهيري، وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، ملحمة «أسطورة الأب» إنجازاً مهماً للوزارة؛ إذ إنها تجمع شخصيات مرموقة ذات شهرة عالمية بمواهب محلية واعدة تحت سقف واحد في أحد أكثر المسارح تقدمًا في العالم.


وأكدت أن هذه الملحمة الاستعراضية هي الأولى من نوعها للوزارة، والتي يعتبر الطلاب أبرز نجومها وأبطالها ويعتمد الأداء على مواهبهم ومهاراتهم. ولدينا في مدارسنا الكثير من الطلاب المبدعين وسيكون هذا الحدث بمثابة ثمرة إبداعهم الخاص وهو أول عمل يعرضونه للعالم من خلاله ما لديهم من قدرات وإمكانات».


وتستهدف الملحمة إظهار المواهب الفائقة لـ أكثر من 250 طالباً من كافة أنحاء دولة الإمارات، منهم 62 مسجلون في برنامج «روائع» بالوزارة.

وتتألف الملحمة التي تنطلق 26 نوفمبر الجاري على مسرح الحبتور في دبي، من ست قصائد كتبها الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات ورئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان.