الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

«جميل للفنون» يستقطب 11 ألف زائر في أسبوعه الافتتاحي

استقطب مركز جميل للفنون في أسبوعه الافتتاحي نحو 11 ألف زائر للمركز. حيث استهل البرنامج الافتتاحي خلال الأسبوع الأول بعرض فريد لفرقة «المالد» الإماراتية، بالإضافة إلى افتتاح المركز الذي يشارك فيه أكثر من 40 فناناً.

وخصصت أولى جولات اليوم الأول في مركز جميل للفنون لمجموعة من طلاب المدارس المختلفة، حيث شارك أكثر من 300 طالب من جميع أنحاء الإمارات في جولات بصحبة خبراء في الفن عبر أرجاء المبنى، وتفاعلوا مع العديد من قيّمي الفن والفنانين وأعمالهم.

وفي ختام هذه التجربة الثقافية الثرية، أتيحت للزائرين الناشئين، الذين تراوحت أعمارهم ما بين 12 و14 عاماً، فرصة عملية لاستكشاف الخامات والوسائط الفنية وموضوعات المعارض ومراقبة عمل الفنانين عن كثب.


ونظمت للزوار جولات على مدار الأسبوع تحت إشراف فنانين وقيمين ومعماريين خبراء؛ مع جولات خاصة للمشاركين والضيوف من الفعاليات الشريكة، ومنها أسبوع دبي للتصميم، فن أبوظبي، وبينالي فكرة للتصميم الغرافيكي.

وعلى مدار الأسبوع، تدفقت أعداد كبيرة من الزوار، على المركز، وحديقة جداف ووترفرونت للفنون، للاستمتاع بالمعارض، وكذلك العرض الأول «لووترليخت» في منطقتنا العربية، وهو تركيب فني ضوئي غامر في الهواء الطلق ابتكره الفنان والمبدع الهولندي دان روزجارد، وكان العرض الذي أقيم على مدار ثلاث أمسيات برعاية مجموعة دبي القابضة.
#بلا_حدود