الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

«شعاع النور» يضيء لوفر أبوظبي 11 المقبل

كشف متحف اللوفر أبوظبي اليوم الخميس عن برنامج مهرجان «شعاع النور»، وهو مهرجان عروض فنية يمتد لأسبوع ويحتفي بالهندسة المعمارية للمتحف وموسمه الثقافي الثاني بعنوان «تبادُل فتفاعُل».

ويسلط المهرجان الذي يستمر من 11 إلى 15 ديسمبر المقبل الضوء على التبادل الثقافي والحضاري عبر سلسلة من العروض التراثية من مختلف القارات، ومن خلال لقاءات فنية بين الفنانين ومجموعة القطع الفنية في المتحف، وبث الحياة في العديد من المساحات تحت القبة، فضلاً عن توفير الفرص للزوار للاستمتاع بتجارب جديدة مع العائلة والأصدقاء.

ويتضمن المهرجان عرض رقصة الخمير التقليدية الذي تقدمه فرقة الباليه الملكية في كمبوديا، ورقصة طيف الشبح لإيتيّن ساجليو، وصراع حلبة الرقص الذي يشمل مختلف أنواع الرقصات، وحفلاً للفنانة هندي زهرة تقدم فيه أغنيات من ألبومها الأخير «هوملاند»، إلى جانب رقصات مصرية تقليدية تعود إلى زمن الفراعنة في عرض بعنوان حلقات رجال النيل.


وقال مانويل راباتيه، مدير المتحف: «بعد أن تكلل عامنا الأول بالنجاح، يأتي مهرجان شعاع النور لتوسيع نطاق الحوار الثقافي الذي يسعى اللوفر أبوظبي إلى تعزيزه في قاعات عرضه، وذلك من خلال تسليط الضوء على هذا الحوار عبر مجموعة من العروض الفنية التي ستبث الحياة في مختلف زوايا المتحف».
#بلا_حدود