الجمعة - 21 يونيو 2024
الجمعة - 21 يونيو 2024

المكتب الثقافي للشيخة منال يرتقي بذائقة الأطفال الفنية

نظم المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، في مقر بوتيك «هيرمز» بركن الأزياء في دبي مول، ورشتي عمل فنيتين لتصميم الأشكال الهندسية والمفكرات الورقية، دعماً للمواهب الفنية الصغيرة، اعتمدتا على المواد الصديقة للأطفال.

وتأتي هذه المبادرة ضمن علاقات التعاون بين المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال والعديد من الجهات الداعمة للفن، بهدف تقديم محتوى فني راقٍ، يوفر للأطفال والشباب الموهوبين برامج وورشاً عملية فنية تفاعلية، ترتقي بمعارفهم الفنية وتقدم لهم تجارب نوعية تفتح لهم آفاقاً وأبعاداً غير مطروقة، من شأنها أن تنمي شغفهم بكل ما هو جديد.

واعتمدت ورشتا العمل على تعريف الأطفال بأساليب فنية مفعمة بالحيوية، مستوحاة من أعمال الفنان شارلوت ماكوكس بيرلمان والتصاميم الشهيرة لألكسيس فابري.


وتناولت ورشة العمل الأولى كيفية تصميم الأشكال الهندسية، إذ ركب الأطفال مجسمات صغيرة ثلاثية الأبعاد مستوحاة من صور سينوغرافية تحاكي التصاميم التي تضمنتها الكتيبات التي قدمت لهم، باستخدام أوراق جدران.


وتعلم الأطفال في ورشة العمل الثانية كيفية عمل مفكرات ورقية، بالاعتماد على طرق جديدة نمّت مهاراتهم، استخدموا خلالها الملصقات الملونة التي نالت إعجاب الصغار.