الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

300 مشاركة في «نون للفنون» وتتويج الفائزات الخميس

300 مشاركة في «نون للفنون» وتتويج الفائزات الخميس
استقطبت النسخة الثانية من «جائزة نون للفنون» نحو 300 مشاركة من 34 دولة من حول العالم، ضمن الفئة العمرية بين 18 إلى 40 عاماً.

وتهدف الجائزة، التي ينظمها مركز كولاج للمواهب التابع لنادي سيدات الشارقة، إلى تكريم الرسامات والمصورات المقيمات في الإمارات.

وتحمل الجائزة شعار «عالم من المشاعر»، تزامناً مع «عام زايد»، لتُشجيع المشاركات على توثيق تجاربهن الذاتية.


وكشفت لجنة التحكيم المؤلفة من فاطمة لوتاه، نجاة مكي، موزة العفاسي وأحلام الأحمد، عن المقومات التي يتطلعن لرؤيتها في الأعمال المشاركة، قبل انطلاق حفل توزيع الجوائز الخميس المقبل، في قاعة كنوز للضيافة والمناسبات بالشارقة، وستحصل الفائزات على جوائز تبلغ قيمتها الإجمالية 100 ألف درهم.


وقالت عضوة لجنة تحكيم الجائزة، موزة العفاسي إن القاعدة الذهبية في فن التصوير تقتضي أن تكون الصور أصيلة، من دون أي إضافات أو مؤثرات خارجية.

بدورها، أوضحت عضوة اللجنة أحلام الأحمد أن الأعمال المرشحة للفوز هي تلك التي تنجح في لفت انتباه لجنة التحكيم، كما تلعب المهارات التقنية دوراً بارزاً في قرارات اللجنة.

أما الفنانة التشكيلية نجاة مكي، فثمّنت الجائزة وجهودها الرامية لتمكين الشابات والسيدات داخل الإمارات، قائلة «يسعدني المشاركة ضمن لجنة تحكيم جائزة نون للفنون، التي تُوفّر منصة للفنانات الإماراتيات والمقيمات لاستكشاف مواهبهن، وعرض أعمالهن الفنية».