الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021

جانب من فعاليات اليوم الأول لمسابقة مهارات آسيا العالمية أبوظبي 2018 أمس. (الرؤية)

جانب من فعاليات اليوم الأول لمسابقة مهارات آسيا العالمية أبوظبي 2018 أمس. (الرؤية)

528 طالباً من 19 دولة يتنافسون في 23 مهارة بـ «آسيا العالمية»

منورة عجيز ـ أبوظبي

يتنافس 528 طالباً في مسابقة مهارات آسيا العالمية أبوظبي 2018، التي انطلقت أمس ويستضيفها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني للمرة الأولى في أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب.

ويمثل المشاركون 19 دولة ضمن 23 فئة رئيسة للمهارات من بينها ست فئات لصغار السن، وتستمر المنافسات حتى الـ 29 من نوفمبر الجاري، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.


وشارك طلبة الجامعات المحلية في المعرض المصاحب للمسابقة لاستعراض أبرز البرامج التعليمية والمشاريع الابتكارية الطلابية التي تعتمد على المهارات الهندسية والبرمجيات المتطورة والذكاء الاصطناعي، ومن بينها ابتكار قلادة ذكية لحماية الجمال وقائدي المركبات من الحوادث المرورية على الطرقات السريعة.

وتتضمن المهارات التي يتنافس فيها المشاركون تصميم مواقع الإنترنت، والروبوتات المتحركة والإلكترونيات والأزياء وتنسيق الزهور، إضافة إلى التصميم الغرافيكي وصبغ السيارات والدهان والديكور واللحامة والرعاية الصحية والاجتماعية.

وصرح المدير العام لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني رئيس المنظمة الآسيوية للمهارات، مبارك سعيد الشامسي، بأن مسابقة مهارات آسيا العالمية أبوظبي 2018 تعد إحدى المحطات الرئيسة لبناء أجيال جديدة من شباب آسيا الواعد.

وأوضح أن مركز أبوظبي التقني يحرص على تحقيق عدة أهداف منها إظهار أهمية المهارات المهنية في المجتمع الآسيوي والدولي، وتوفير المناخ السليم للتنافس بين الشباب الماهر من جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن المسابقة تسهم في تبادل الخبرات والتجارب بين جميع الدول المشاركة بما يضمن صناعة أجيال جديدة أكثر إبداعاً.
#بلا_حدود