الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
No Image Info

مسيرة بالعلم وخارطة ضوئية في القصباء

ازدانت قصباء الشارقة بمجموعة من الفعاليات والأنشطة التراثية والثقافية التي تنبض بحب الإمارات، لتسرد حكاية 47 عاماً من الإنجازات التي عانقت المجد وتروي قصة دولة حولت الصحراء الجرداء إلى جنة وارفة الظلال، وتضمنت مسيرة بعلم دولة الإمارات الذي امتد 30 متراً.

وانسجاماً مع هذه الذكرى، وبالتعاون مع جمعية الإمارات للإبداع وجمعية الإمارات لحماية المستهلك، نظّمت القصباء احتفالات وطنية خاصة بهذه المناسبة، تضمنت سلسلة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي استهدفت جميع أفراد وفئات المجتمع.

وخصصت القصباء فعاليات تراثية وثقافية متنوعة من بينها عرض «العيالة» الذي كان يؤدى في التاريخ الإماراتي بعد تحقيق الانتصارات، مجسداً معاني الوحدة والشجاعة والقوة والفروسية، إضافةً لرسم الحناء، الذي يعد واحداً من أهم أشكال التراث الإماراتي.

وتضمنت الاحتفالات التراثية عروضاً خاصة استضافها ركن التراث، إلى جانب وجود عدد من الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال الذين جابوا أروقة وردهات القصباء في مسيرة لمدة نصف ساعة، حاملين مع الأطفال والزوّار علم دولة الإمارات بطول 30 متراً.

وخصصت القصباء ورشاً وفعاليات ترفيهية خاصة للرسم على الوجه ورسم شعارات اليوم الوطني على أكواب ورقية للكبار وتركيب خارطة دولة الإمارات وتزيينها بالأضواء وغيرها من الفعاليات التي تمنح أجواءً من الفرح والمتعة للمكان.
#بلا_حدود