الخميس - 01 ديسمبر 2022
الخميس - 01 ديسمبر 2022

ملحمة زايد .. أوبريت يباهي بماضي الإمارات ويزهو بمستقبلها المشرق

ملحمة زايد .. أوبريت يباهي بماضي الإمارات ويزهو بمستقبلها المشرق

محمد الشحي شادياً خلال الحفل في مدينة ألعاب الهيلي ـ العين. (الرؤية)

ألهب أوبريت ملحمة زايد حماسة الجمهور في مدينة ألعاب هيلي بالعين الذي وصل إلى 53 ألف زائر، حيث كانت الكلمة العليا للصوت العذب والكلمة الأخاذة واللحن الساحر احتفاء باليوم الوطني.

وقدّم الأوبريت ملحمة وطنية استحضرت ماضي الإمارات التليد وحاضر الوطن الزاهي ومستقبله المشرق، مترجماً مشاعر الفخر بنتائج الاتحاد التي تحققت على مدى 47 عاماً وقيم الولاء والانتماء التي يتمتع بها كل من يعيش على أرض الإمارات.

وسرد الأوبريت قصة الكفاح المتواصلة التي انتهجها المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في العمل والبناء من أجل رفعة الوطن، مبرزاً مواقف من حياة الوالد المؤسس الذي حوّل الصحراء إلى واحة خضراء، وجعل من الإمارات منارة استثنائية بين الأمم.


وتضمن الأوبريت الذي استهل أمسيات احتفالات اليوم الوطني الإماراتي في العين، لوحات فنية تناولت التسلسل الزمني لسيرة المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، فضلاً عن استعراض قسم الولاء للوطن الذي أداه عدد كبير من المشاركين فيه وبلغ دوي صداه أركان المنطقة بكاملها.


حماسة وفخر

إلى ذلك، أطرب كل من الفنان محمد الشحي، والفنانة بلقيس فتحي، جمهور المدينة بمجموعة كبيرة من أغنياتهما التي رددها معهما الجمهور بحماسة كبيرة في مشهد عبّر عن سعادتهم واستمتاعهم بالكلمات الوطنية الحماسية.

وشدا الفنان محمد الشحي بمجموعة من أغنياته الوطنية التي أشعلت المسرح ولقيت تفاعلاً كبيراً من جمهور مدينة العين، تلاها مجموعة كبيرة من أغانيه العاطفية والتراثية.

واستجاب الشحي لمطالب الجمهور، حيث شدا بعدد من أغنياته، مثل نارهم وانخطف ودمعتي وحرام تروح وسارقن بالي وغيرها.

وفي نهاية حفله أعرب الشحي عن تقديره الكبير للجمهور العيناوي، مؤكداً لهم سعادته لتفاعلهم الكبير بأغنياته.

إبداع للوطن

واشتعل المسرح عند استقبال الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي، التي قدمت مجموعة من الأغنيات الوطنية بصحبة فرقتها الموسيقية ومنها: شوفلي حل، وأهلا يا ماما، والنفسية محتاجة ويكفي وغيرها، كما استجابت لطلباتهم بأداء بعض الأغنيات القديمة والجديدة لها.

وأكدت بلقيس أنها تنتظر هذا اليوم من كل عام بفارغ الصبر لتحتفل مع أبناء الإمارات بيوم الاتحاد، منوهة بأن يوم الوطن مناسبة غالية على قلوبنا جميعاً، فيها تحتفي بإنجازات تجاوزت الآفاق، مشيرة إلى أن وضع إبداعاتنا في خدمة الوطن والاحتفاء به أقل ما يمكن تقديمه لإماراتنا الحبيبة في يومها.

وشددت بلقيس على أنها لا يمكنها تفويت مثل هذه الفرصة للقاء جمهور العين الذي تحمل له مكانة خاصة في قلبها.

وأبدت حرصها على الغناء في هذه المناسبة، والتي تعني الكثير للشعب الإماراتي، منوهة بدور الكلمات واللحن العذب في إبراز قيمة ومكانة الوطن، وإعلان مدى محبتها لوطنها وقيادتها.

كرنفال عالمي

وتضمن المهرجان عروضاً متنوعة من الفنون الشعبية كالحربية واليولة بمشاركة الجمهور، فيما شهد الحفل تقديم ألعاب نارية أضاءت المدينة بتوليفة متناغمة من ألوان العلم، وكذلك عروض النوافير المائية الراقصة بما رسمته من لوحات وطنية تشكلت على أنغام موسيقية تناسبت مع فرحة الوطن.

وشهد نحو 53 ألف زائر احتفالات اليوم الوطني الـ 47 بمدينة ألعاب الهيلي، والتي نظمتها بلدية مدينة العين.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والاتصالات في البلدية، سلطان الشامسي، إن هذا الحضور الجماهيري اللافت جعل من ساحات مدينة ألعاب الهيلي كرنفالاً عالمياً، حيث استمتع الزوار بالأوبريت الوطني «ملحمة زايد»، وبالأمسيات الغنائية التي شارك فيها نخبة من أبرز نجوم الإمارات والوطن العربي.

وقدّم سوق الاتحاد 70 جناحاً للمبدعات الإماراتيات، بإشراف مجلس سيدات أبوظبي.