الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

سندريلا إماراتية في «ضواحي 7»

سندريلا إماراتية في «ضواحي 7»
يأخذ مهرجان ضواحي من خلال نسخته السابعة الجمهور في رحلة عبر تقنية الواقع الافتراضي ليحكي لهم عن سندريلا ولكن بنسختها الإماراتية «حمدة».

سيكون لأجواء الأدغال الأفريقية حيث رحلات السفاري وأشجار الكاكاو وإيقاع الطبول على وقع رقصة «سميا» الكينية المعروفة نصيب، إذ يشارك في المهرجان ست دول ستعرض حرفها التراثية ومأكولاتها الشعبية.

أعلنت أمس دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة، في مؤتمر صحافي نظم في الهواء الطلق أمام سد الرفصة في منطقة خورفكان، عن اعتزامها إطلاق فعاليات مهرجان «ضواحي 7» في الفترة من 13 حتى 28 ديسمبر الجاري، ومن المقرر أن يشارك في تنظيمه 28 جهة حكومية.


ينظم المهرجان للمرة الأولى في حديقة البطائح إلى جانب حديقة الرمثاء بمدينة الشارقة، ويتوقع أن تستقبل الفعاليات أكثر من 1500 زائر يومياً.


وفي مستهل كلمته، ذكر عضو المجلس التنفيذي للشارقة رئيس الدائرة خميس بن سالم السويدي أن مهرجان الضواحي يتواصل للعام السابع عبر فعاليات متنوعة تعكس وشائج التقارب بين الأسر، تماشياً مع رؤية حكومة الإمارات 2021 نحو مجتمع متلاحم محافظ على هويته.

وكشف عن اشتمال المهرجان في نسخته السابعة على فعاليات متجددة ومتنوعة أبرزها العروض التراثية والشعبية لخمس دول ستشارك من خلال معهد الشارقة للتراث.