الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

«أطلق سراحي» و«غرس البراقع» و«يوم مشرق» تحصد جوائز «نون للفنون»

توّجت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة نادي سيدات الشارقة، الفائزات في الدورة الثانية من جائزة «نون للفنون» التي نظمها مركز كولاج للمواهب التابع لنادي سيدات الشارقة.

ونالت هند صالح حسن جائزة نون عن فئة الرسم، من خلال مشاركتها بلوحة تحمل اسم «أطلق سراحي»، والتي تجسد فيها صورة امرأة تتوق إلى التحرر من أغلال وأحكام المجتمع المبنية على مظهرها وعرقها.

وذهبت جائزة الفنانة الصاعدة في الرسم إلى فاطمة غلوم عن لوحتها بعنوان «غرس البراقع»، والتي تجسد من خلالها التراث الإماراتي العريق في صناعة البرقع.

وعن فئة التصوير الفوتوغرافي، فازت الفنانة مريم السويدي بالجائزة الأولى من خلال مشاركتها بصورة حملت عنوان «نحو يوم مشرق ومستقبل واعد»، فيما توجت ندى عارف عيسى بجائزة النجم الصاعد عن صورة «الهدوء الطموح».

وفازت الفنانة الشابة آمنة أحمد البنا بجائزة معرض نون للطلاب من خلال أعمالها الفنية التي حملت عنوان «مشاعر إيجابية»، والتي تجسد من خلالها أثر المشاعر السلبية والإيجابية في البشر.

وهدفت الجائزة، التي حملت شعار «عالم من المشاعر»، إلى تكريم المواهب الإبداعية الفردية الحرة لدى السيدات والفتيات في مجالي الرسم والتصوير الفوتوغرافي.

وقالت المديرة العامة لنادي سيدات الشارقة خولة السركال إن الشارقة تبذل جهداً كبيراً في دعم الثقافة والفنون، وتحرص على تطوير البرامج والنشاطات التي تسهم في تنمية المواهب الفنية، وبناء مجتمع أكثر إنسانية.

وتوجهت السركال بالشكر والتقدير إلى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، على دعمها اللامحدود، وتوجيهاتها السديدة التي تدفعنا إلى التطور والسعي نحو المراتب الأولى.

وأضافت السركال «اخترنا لجائزة نون للفنون في هذا العام شعار (عالم من المشاعر)، تزامناً مع عام زايد لنعكس به حرص النادي على إتاحة الفرصة للسيدات للتعبير عن أنفسهن».
#بلا_حدود