الثلاثاء - 27 فبراير 2024
الثلاثاء - 27 فبراير 2024

لوحات لـ 30 فناناً في «بلاستيك فانتاستيك»

الرؤية ـ أبوظبي

يستعرض رواق الفن، المتحف الأكاديمي بجامعة نيويورك أبوظبي، عبر معرضه الجديد "بلاستيك فانتاستيك" ضمن "مساحة المشروع"، أعمالاً تحمل توقيع أكثر من 30 فناناً، مستوحاة من فكرة اعتماد الأشخاص على البلاستيك بصورة متفاقمة.

وأحدثت التقنيات القائمة على البلاستيك تغييراتٍ كبيرة في العالم المعاصر، بدءاً من الأنابيب الوريدية وأكياس الدم وأكياس الهواء وصولاً إلى الكابلات الكهربائية وأجهزة الكمبيوتر والثياب الصناعية والسجاد، حتى بات من المستحيل تخيل العالم بدون البلاستيك.


ويشرف على المعرض الذي غداً ويستمر حتى الأربعاء كلٌّ من فيليكس بيك، الأستاذ المساعد في تخصص التصميم الهندسي في جامعة نيويورك أبوظبي؛ وماري كلير باكر، عضو الهيئة التدريسية في كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد، حيث يعملان عل تقييم الأعمال المعروضة والتي يتجاوز عددها 12 عملاً.


وتشمل قائمة الفنانين المشاركين بالمعرض عدداً كبيراً من الفنانين منهم: عائشة سالم المهيري، أمل ناصر المنهالي، آمنة علي الجعيدي، أرابيلا راينغ، أروى حمد الجنيبي، وأشواق عبد الله عبد العزيز، وأسماء الأحمد، وأسماء الأسد الكثيري، وعائشة أحمد المرار، وكريستالينا بارا، وفانتشينغ هي، فاطمة أحمد الشحي.