الجمعة - 01 مارس 2024
الجمعة - 01 مارس 2024

«القمة الثقافية» في أبوظبي أبريل المقبل

«القمة الثقافية» في أبوظبي أبريل المقبل
حددت دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي الفترة من السابع إلى الـ11 من أبريل المقبل موعداً لانعقاد الدورة الثالثة من «القمة الثقافية 2019» في منارة السعديات في أبوظبي، بالتعاون مع خمسة شركاء عالميين يمثلون قطاعات حيوية ومؤثرة في المجال الفكري، بما فيها القيادة الثقافية، والتخطيط للسياسات الثقافية وممارساتها، والأدوار المتغيرة للإعلام والفنون والمتاحف والتكنولوجيا.

وتعتبر القمة الثقافية منصة عالمية فريدة من نوعها تجمع قادة ورواد عالم الفنون والإعلام والسياسة العامة وصانعي التكنولوجيا لتحديد الطرق التي يمكن من خلالها أن تلعب الثقافة دوراً محورياً في زيادة الوعي وبناء جسور التواصل وتعزيز التغيير الإيجابي.

ويحدد الشركاء الخمسة قضايا النقاش في الجلسات الحوارية للقمة الثقافية واختيار عروض فنية أدائية، وتصميم ورش عمل تفاعلية لتقديم حلول عملية للتحديات التي تتم مناقشتها.


وقال رئيس الدائرة محمد خليفة المبارك: «إن القمة الثقافية جذبت في السنتين الماضيتين اهتمام المؤثرين العالميين في مختلف المجالات التي تصب في الوعي الثقافي والتطور الفكري، لذلك نرحب بالشركاء العالميين الذين سيدعمون القمة الثقافية في دورتها المقبلة بخبرتهم الواسعة في العمل الثقافي والإعلامي والفنون والتراث والمتاحف، لبحث تطوير المساهمة في نمو المجتمعات المعاصرة بأساليب مستدامة تحقق الغاية منها».