الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021

«أبوظبي للنشر» يناقش التحديات الإلكترونية

تناقش الدورة الثانية من منتدى أبوظبي للنشر، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي في الفترة من 28 إلى 30 يناير الجاري، مجموعة من القضايا والموضوعات الملحة في عالم النشر، وذلك تحت شعار «مستقبل النشر الإلكتروني: التقنيات والتحديات ـ تجارب عالمية».

وتسعى هذه الدورة التي ستقام في منارة السعديات إلى مواكبة أحدث المبتكرات والمستجدات في عالم النشر والقراءة، وتوفير مقاربة شاملة لصناعة الكتاب الإلكتروني والمسموع عبر استضافة أهم الشخصيات والشركات في هذه الصناعة، وتوفيرها من خلال معرض النشر الإلكتروني الذي صمم ليكون منصة لتبادل الخبرات والاطلاع على الجديد في هذا المجال.

يتناول المنتدى موضوع «صناعة الكتاب الإلكتروني في العالم العربي» في جلسة تسلط الضوء على صناعة الكتاب الإلكتروني والمسموع وكيفية النهوض بهما، ودور الأجهزة المحمولة وانتشارها في العالم العربي.

بينما تركز جلسة «أحدث الابتكارات التقنية في دعم الكتب الرقمية والصوتية» على التكنولوجيا الحديثة في خدمة الكتاب الإلكتروني والمسموع، سواء من خلال الأنظمة الصوتية أو أجهرة القراءة الذكية.

كما يتضمن برنامج المنتدى جلسات حول «دور المؤسسات الثقافية في دعم المشاريع الإلكترونية»، و«تطور الكتاب الرقمي والصوتي بين الدعم الحكومي والمبادرات الفردية»، فضلاً عن جلسات مخصصة لنوادي الكتاب الافتراضية ودورها في جذب فئة الشباب.
#بلا_حدود