الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

طفلاً يتعلمون اليابانية وحضارة الساموراي في الشارقة30

طفلاً يتعلمون اليابانية وحضارة الساموراي في الشارقة30
انتهى 30 طفلاً وطفلة من تجربة استثنائية، ارتحلوا عبرها إلى ثقافة وحضارة الساموراي اليابانية، وذلك ضمن برنامج الشتاء الذي أطلقته مراكز أطفال الشارقة في فروعها المختلفة في الشارقة.

وتخطى المشاركون الحدود الجغرافية عبر الانفتاح على ثقافة الشعب الياباني من خلال دورة تدرس اللغة اليابانية، وذلك في إطار ترفيهي مشوّق لاكتساب مهارات جديدة.

وينبع إطلاق مؤسسة الشارقة لصناعة القادة والمبتكرين برامج اللغة اليابانية وفنون «المانغا» من حرصها الحثيث على تطوير مهارات الصغار والناشئة.


من جهة أخرى، تستعد مراكز الناشئة في الشارقة للمشاركة في معرض «كوميكون» للفنون، والذي يعقد في أبريل من كل عام بدبي، ويتنافس عبره المشاركات على ارتداء أغرب وأجمل أزياء شخصيات الأفلام والكتب الهزلية.


وقالت مديرة أطفال الشارقة بالوكالة عائشة الكعبي إن «أطفال الشارقة» تسعى إلى تنظيم العديد من البرامج والأنشطة خلال العطل المدرسية، لتعويدهم على استغلال واستثمار أوقات فراغهم في ما ينفعهم، واكتشاف مواهب المتميزين منهم، لتبنّيها وإعدادهم للمستقبل، من خلال وضع وتصميم برامج مبتكرة ومميزة تسهم في تحقيق التنمية الشاملة للأطفال.

وحددت الهدف من ورش تعلم اللغة اليابانية «في زرع أهمية التواصل بين الثقافات عند الأطفال باعتبارهم أهم استثمار وأكثر استدامة لبناء جيل واع قادر على مواجهة التحديات، لذلك قمنا بتنفيذ البرنامج وفقاً للمعايير العالمية منسجماً مع تطلعات الدولة».

وقالت المشرفة على الورشة الفنانة والكاتبة اليابانية ريا ناكاو إنه لمن المثير أن نشاهد شغف الأطفال حيال تعلم اللغة اليابانية، حيث فاجأني استجابة المشاركين السريعة لتعلم أساسيات اللغة التي تعد من أصعب اللغات.