الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مخبوزات كروية بنكهة كأس آسيا .. وعلم الإمارات يتصدر

مخبوزات كروية بنكهة كأس آسيا .. وعلم الإمارات يتصدر

مخبوزات كروية

في مواكبة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019 في الإمارات، حولت مخابز ومحال «البيتزا» و«المناقيش» و«الفطائر» إلى لوحات فنية، مفرداتها العجين والجبن والزيتون والخضراوات، تحمل أعلام المنتخبات المشاركة في البطولة.

وتحولت المنافسة الكروية من المستطيل الأخضر إلى طاولات المخابز التي تفننت في ابتكار منتجات غذائية لقيت إقبالاً كبيراً من رواد المحال الذين تسابقوا على طلب هذه المعجنات كل حسب منتخبه المفضل.

إقبال لافت


قال المسؤولون عن أحد المخابز في الشارقة، كامل حنان محمد، إن مخبزه استقبل طلبات عدة من بعض مشجعي المنتخبات الكروية المشاركة في بطولة كأس آسيا لإعداد «فطائر» و«مناقيش» بالجبن الملون تحمل ألوان العلم الإماراتي والسعودي والبحريني والسوري والعراقي.


وأضاف أن الفكرة شهدت إقبالاً لافتاً من الناس، إذ تزداد المبيعات عشية كل مباراة يلعب فيها منتخب عربي، مؤكداً أن علم الإمارات يتصدر الطلب والمبيعات.

أصباغ طبيعية

أوضح كامل محمد أن «طريقة تحضير المخبوزات يمكن تطويعها للبيتزا أو المنقوشة أو المشروحة وهي نوع من أنواع المعجنات السورية، ولا يحتاج لتنفيذ الفكرة سوى الألوان والأصباغ الطبيعة غير الضارة والمناسبة لتشكيل المنقوشسة أو البيتزا».

وأشار إلى أن الكثير من ربات البيوت والفتيات يمكنهن تنفيذ الفكرة في منازلهن باستخدام الملونات الطبيعية التي توضع على الجبن مع ألون الأحمر والأخضر والأسود.