الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021

شهر الأكشن ..موت سعيد ومعارك كونية وقراءة في عقول الرجال

تتسم أفلام فبراير التي تعرضها دور السينما المحلية بغلبة الاستعانة بشخصيات القوى الخارقة، ما بين القدرة على قراءة عقول الرجال، والقدرات الإعجازية لطفل، وغيرها، فيما يسود قسم منها صراع متعدد الأوجه، مع العصابات والقوى الشريرة وأيضاً مع الذات والزمن.

ولا يخلو الأمر من رومانسية وحب بالمصادفة، تقود إليه الأقدار أحياناً، على الرغم من أن هناك خمسة أفلام على الأقل من أصل ثمانية تدور في إطار الأكشن والإثارة. وتبدو أفلام فبراير وكأنها تسعى إلى إيقاظ حواسنا لموسم درامي ساخن أكثر تنوعاً وحبكات درامية مبتكرة.

قراءة العقول

يعتبر فيلم الفانتازيا الكوميدية الرومانسية ما الذي يريده الرجال What Men Want، الذي يعرض في الثامن من فبراير، النسخة الأنثوية من فيلم ما الذي تريده النساء الذي جسد بطولته النجم ميل جيبسون في عام 2000. ويتمكن جيبسون بعد إصابته بصعقة من قراءة ما يجول في عقول النساء، فيما تتعرض النجمة تراجي بي هيتسون للتنمر من قبل الرجال في عملها في القطاع الرياضي، لتتعرض لحادث يمنحها القدرة على قراءة أفكار الرجال.

ذكاء خارق

تطرح دور السينما المحلية في الثامن من فبراير المقبل فيلم دراما الرعب والأكشن الطفل المعجزة THE PRODIG الذي يسرد حكاية سيدة تدعى سارة تعيش مع طفلها مايلز (9 أعوام).

يتمتع الطفل بذكاء خارق ويمر بالكثير من المواقف التي يتضح فيما بعد أن الطفل يتعرض لسيطرة من قبل قوة خارقة شريرة.

غزو فضائي

يعود الجزء الثاني من فيلم الأنيميشين الاجتماعي «ليغو 2» The Lego 2، الذي يجد طريقه إلى دور السينما المحلية في الثامن فبراير المقبل بحكاية جديدة يتعرض فيها كوكب سكان ليجو إلى هجوم من قبل عصابة ترغب في احتلال كوكبهم.

ويدور هذا الجزء بعد مرور خمس سنوات على تخريب كوكب ليغو، حيث يواجه سكانه تهديداً جديداً خطراً تمثل في غزاة من الفضاء الخارجي، والذين سيعمدون إلى تحطيم أي شيء يقع تحت أيديهم.

الملاك البرئ

يسرد فيلم الأنيميشن والإثارة والأكشن «معركة الملاك ألتا» Alita Battle Angel، الذي تطرحه دور العرض المحلية في 14 فبراير المقبل، حكاية فتاة تدعى «اليتا» التي تسعى إلى الحفاظ على السلام العالمي، لكن جهودها تبوء بالفشل بعد أن يتعرض كوكبها لحرب من قبل مجموعة من العصابات الفضائية.

تقع ألتا ضحية دكتور غامض، يحولها إلى كائنة قاتلة وخطرة على المجتمع، حيث إنها لا تستطيع أن تتذكر من هي.

سخرية من الحب

تدور أحداث فيلم ليست رومانسية Isnt It Romantic الذي تستقبله دور العرض المحلية في 14 فبراير ـ في قالب كوميدي حول مهندسة معمارية تدعى ناتالي تعيش في نيويورك وتسعى بكل الطرق للحصول على ترقية ومكانة جيدة في مجتمعها. لا تفوت ناتالي الفرصة حتى تسخر من الحب، حيث تتعرض لمشكلات في عملها وتطرد لتعمل نادلة في مقهى وهناك تقع في الحب.

موت سعيد

يعود الجزء الثاني من فيلم الرعب والأكشن «يوم موت سعيد لك» Happy Death Day 2U الذي يجد طريقه إلى السينما المحلية في 14 فبراير، بعد مرور عامين على إصدار الجزء الأول منه في عام 2017.

وتدور الأحداث التي تستكمل قصة بطلة الجزء الأول تري جيلبمان التي تعود إليها الحالة بالصراع مع الزمن الذي يكرر نفس اليوم كل يوم.

مطاردة باردة

تدور أحداث فيلم الجريمة والأكشن مطاردة باردةCold Pursuit الذي يعرض 22 فبراير حول موظف بلدية كولورادو يدعى نيلز الذي يعمل سائقاً لجرافة ثلج في المدينة، وهو محبوب لدى سكان المدينة لأخلاقه الطيبة ولهذا يمنح جائزة المواطن الطيب.

تنقلب حياة نيلز رأساً على عقب بعد مقتل ابنه الوحيد من منظمة إجرامية ويقرر ترك كل شيء للانتقام لابنه وقتل أفراد العصابة.

تفكيك اللغز

يتناول فيلم الأكشن قسم الإيقاعThe Rhythm Section، الذي يعرض 22 فبراير حول فتاة تدعى ستيفاني باتريك تتعرض لصدمة نفسية بعد أن فقدت كل أسرتها في تحطم طائرة.

لكن وبعد مرور فترة زمنية تكتشف أن حادثة الطائرة مدبرة وتسعى جاهدة لفك اللغز والانتقام لأسرتها.
#بلا_حدود