الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021

شخصيات حققت طموحها بعد الـ 40 تعرف إليها

أغلب الناس تتلاشى طموحاتهم عندما يتقدمون في العمر معتقدين أنهم فقدوا الأمل من تحقيق أحلامهم وطموحاتهم، ولا يعرفون أن النجاح ليس له عمر معين وليس مرتبطاً بعمر الشباب.

فهناك الكثير من الشخصيات التي نجحت في تحقيق طموحاتها بشتى المجالات الفنية والصناعية والإدارية وغيرها بعدما تجاوزت سن الـ 40 بحسب ما أورد موقع «business insider»

ستان لي

كاتب أمريكي ساخر، كان أول فيلم هزلي له بعنوان «The Fantastic four»، وبعد سن الـ 39 عمل فيلم «مارفل يونفريس» الذي كان أبطاله شخصيات خارقة كسبايدر مان وذا هالك وغيرهما، وما زالت هذه الشخصيات خالدة حتى الآن.

دونالد فيشير

هو صاحب ومؤسس أول معرض Gap للملابس في سان فرانسيسكو عام 1969، ولم تكن لديه أي خبرة في تجارة التجزئة عندما أسس مشروعه بمساعدة زوجته، وتعد شركة Gap اليوم سلسلة ملابس عالمية.

فيرا وانغ

مصممة أزياء عالمية، دخلت مجال تصميم الأزياء بعد سن الـ 40، حيث كانت قد درست التاريخ وعملت في المجال الصحافي، واليوم تعد واحدة من أفضل مصممي الأزياء في العالم.

صامويل جاكسون

كان في ال43 عندما لعب دوراً مهماً في فيلم «جنغل فيفر» وأخذ عليه جائزة، وقبله أدى العديد من الأدوار البسيطة، وقبل دخوله عالم التمثيل كان مدمن مخدرات.

سام والتون

تعلم من فشله المتكرر في إدارة محلات التجزئة، وأسس أول متاجر وول مارت الشهيرة في الـ 44 ليصبح بعد ذلك من أنجح رجال الأعمال وأكثرهم ثراء.

هنري فورد

عمل مهندساً في شبابه تحت إشرف العالم توماس أديسون، ثم تمكن من تأسيس شركة فورد للسيارات بعد سن الـ 40، وابتكر السيارة القورية التي تحمل علامة «T».

تشارلز داروين

قام داروين برحلته الشهير التي ألهمته بأفكاره العليمة وهو في الـ 21، ليتوقف بعد ذلك لأسباب صحية، وعندما أصبح في سن الـ 50 نشر كتابه الشهير «أصل الأنواع».

جوليا تشايلد

قامت بتقديم المطبخ الفرنسي للتلفزيون الأمريكي ولم تتذوق الطعام الفرنسي قبل أن تبلغ الـ 36 من عمرها، وعندها أعجبت به وبدأت بدراسته وكتبت عنه كتاباً شهيراً قبل أن تقدم برنامجها التلفزيوني وهي في الـ 53.

جاك كوفر

كان يعمل عالماً في مؤسسات ناسا وآي بي أم، وأصبح رائد أعمال في سن الـ 50 واخترع البندقية الصاعقة في عام 1970.

بيتي وايت

واحدة من أكثر الممثلات الكوميديات الحاصلات على جوائز في التاريخ، ولم تصبح مشهورة إلا عندما انضمت إلى فريق «ماري تايلر مول» في عام 1973 عن عمر يناهز 51 عاماً.

راي كروك

قضى حياته المهنية رجل مبيعات في مجال اللبن، قبل أن يشتري ماكدونالدز في سن الـ 52 في عام 1954، وقد نماها لتصبح أكبر شركة للوجبات السريعة في العالم.

#بلا_حدود