الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021

المها البستكي.

المها البستكي.

المكتب الثقافي لمنال بنت محمد يُطلق «الرسامين الصغار» 20 مارس

تحفل النسخة السابعة من «برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار»، التي تنطلق في الفترة من 20 إلى 23 مارس، تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، بفرص تعليمية تشجع الأطفال والشباب على تنمية قدراتهم الفنية والاطلاع على وسائل إبداعية جديدة تثري ثقافتهم الفنية.

وأعلن المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد، انطلاق البرنامج بالتعاون مع آرت دبي، إذ يشهد عقد ورش عمل فنية مُخصصة للأطفال والشباب، ضمن البرنامج، بإشراف الفنانة الأمريكية سالي كورسيو تحت شعار «ابتكار عوالم جديدة».

ويمثل البرنامج جزءاً من التزام المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بتشجيع المواهب الفنية الصغيرة والشابة وتنمية مهاراتهم الإبداعية، ما يسهم بدوره في إثراء المشهد الثقافي والفني في الدولة.

وستقود الفنانة سالي كورسيو الأطفال والشباب المشاركين في ورش العمل الفنية لاستكشاف مناظر من الطبيعية الخلابة ومن معالم المدينة والتعبير عنها بأعمال فنية إبداعية ومبتكرة، ما يسمح لهم بإنشاء عوالم من صنع خيالهم الخاص.

وتستهدف كورسيو عبر هذا المشروع إلى تحفيز روح الابتكار، وكذلك تشجيع الصغار على استكشاف كيفية استخدام المواد المختلفة مثل الخرز الملون والكرات وأدوات تنظيف الأنابيب والأغطية الزجاجية والبلاستيكية وغيرها من المواد المعاد تدويرها لإنشاء عوالم جديدة.

وأكدت مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد، المها البستكي، النجاح اللافت الذي حققه «برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار»، خلال السنوات الست الماضية.

وأضافت أن «حرص سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم على ترسيخ أهمية الجانب الفني لدى الأطفال والشباب في الدولة يتجلى في مجموعة متنوعة من المشاريع والمبادرات والبرامج المبتكرة التي يطلقها وينظمها المكتب الثقافي لسموها على مدى العام، ومن أهمها برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار، الذي ننظم نسخته السابعة بالتزامن مع آرت دبي».
#بلا_حدود