الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

اكتمال قائمة الأربعين مرشحاً لـ«أمير الشعراء»

اكتمال قائمة الأربعين مرشحاً لـ«أمير الشعراء»

SAID6052

أجازت لجنة تحكيم برنامج «أمير الشعراء» الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية؛ في آخر الحلقات التسجيلية اثني عشر شاعراً وشاعرة فقط، من أصل الشعراء الذين تقدّموا للاختبار ليكتمل عقد الأربعين شاعراً والذين ستختار منهم اللجنة قائمة العشرين.

وخلال أحداث الحلقة قابلت لجنة التحكيم بقية الشعراء والشاعرات الذين كانوا قد تأهلوا لمرحلة الـ 150، فألقوا قصائدهم أمام كل من د. علي بن تميم، ود. صلاح فضل، ود. عبدالملك مرتاض، ومن بينهم اختار الأعضاء بقية قائمة الأربعين.

وسيتم انتقاء أفضل عشرين شاعراً وشاعرة، من المرشّحين الأربعين ليجري الإعلان عن القائمة عبر مؤتمر صحافي ستشهده أبوظبي الأحد المقبل في مجلس محمد خلف بمنطقة الكرامة، وذلك قبل موعد انطلاق البث المباشر للحلقة الأولى من البرنامج، والتي ستكون يوم الثلاثاء الموافق 29 يناير، في تمام الساعة العاشرة ليلاً.


وأشار أعضاء لجنة التحكيم إلى أن الموسم الثامن ومنذ الإعلان عنه؛ شهد مشاركة أكثر من 1200 مترشّح، وهو عدد كبير، مما استدعى قراءة جميع النصوص التي وردت إليهم، ومن هؤلاء رشّحوا الأفضل.


وأكد د. عبدالملك مرتاض أن مستوى الموسم منذ بدايته كان نوعياً إلى حدٍّ كبير، من حيث جودة وكفاءة وتنوّع ما ألقاه أكثر الشعراء، إلى جانب وجود أصوات نسائية مميزة شاركت بقصائد قوية، وكل ذلك وضع اللجنة أمام تحدٍّ كبير، خصوصاً أن التنافس كان حاداً ومحتدماً بين أصحاب التجارب المهمة.