الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«إرثي» يستعرض «التلي» الإماراتي في باريس

يشارك مجلس إرثي للحرف المعاصرة التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، في الشارقة، في المعرض الفرنسي العالمي، ميزون ديكسيبسيون، باستعراض 50 تصميماً من حرفة التلي الإماراتية، في باريس، ضمن قائمة تضم 25 مؤسسة فنيّة عالمية متخصصة في الصناعات الحرفية وتقنياتها.

واختار المعرض المتخصص بالحرف التقليدية العالمية، «إرثي» لعرض منتجاتها في العاصمة الفرنسية أمام 3500 علامة أزياء عالمية، في الحدث الذي يمتد على مدى ثلاثة أيام، ويختتم غداً .

وتشكل مشاركة مجلس إرثي في هذه الفعالية العالمية، الحضور العربي الوحيد في الحدث، ويعد واحداً من ست مؤسسات تشارك للمرة الأولى في فعالياته المختلفة.


وأكدت ريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، أن مجلس إرثي حاضر بقوة في هذه الفعالية العالمية المهمة لعرض الحرف الإماراتية أمام كبرى العلامات التجارية العالمية في صناعة الأزياء، مشيرة إلى أن هذه المشاركة تشكل إضافةً قيّمة إلى سجل مشاركات المجلس في المعارض الإقليمية والدولية لإبراز جمال وعراقة الحرف اليدوية التقليدية الإماراتية، وتمثل كذلك خطوة مهمةً لدعم الحرفيات الإماراتيات وفتح آفاق واعدة أمامهنّ لإيجاد أسواق جديدة لمنتجاتهنّ.